جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako
جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako
جامعة الاقصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جامعة الاقصى



 
الرئيسية*  أحمد حمدان *أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعض طرق التدريس

اذهب الى الأسفل 
+4
رائد الشموخ
..
**غريبة الناس**
منتقبه أسال الله الجنة
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
منتقبه أسال الله الجنة
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
منتقبه أسال الله الجنة


انثى
عدد الرسائل : 5990
العمر : 104
التخصص : Chimie
الاسم الحقيقي : ش
السكن- المدينة : Egypte
بلدي : بعض طرق التدريس Egypt10
بعض طرق التدريس Yragb11
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Police10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11السبت ديسمبر 05, 2009 12:09 pm

-طريقة المحاضرة
الشــــــــــــــــــــروط
يضطر المدرس إلى استخدام طريقة المحاضرة إذا توافر واحد أو اكثر من الشروط الاتية
1- اذا كان الوقت ضيقا والمحتوى مفروضا لابد من تدريسه سواء بالنسبه للدرس الواحد او لمقرر كامل 2- اذا كان عدد التلاميذ كبيراً جداً بحيث يصعب معه تغطية الدرس بطرق أخرى
مهارات عملية 3- لا تستخدم المحاضرة فى درس كامل إلا إذا كان المحتوى نظري ؛ أى ليس به تجارب أو مهارات عقليه

المميـــــــــــــزات
1-يسطيع المدرس تغطيه كميه كبيره من المعلومات فى وقت قصير
2-هذه الطريقة تصلح لعدد كبير من التلاميذ طالما ان الجميع يسمعون المدرس
3- المدرس هنا لديه تحكم كامل فى كل من المحتوى العلمى وطريقه تتابعه بدون اى تتدخل من جانب التلميذ
4- تصلح لتدريس العديد من المواد الدراسيه
العيـــــــــــــــوب
1- يصعب التاكد من حدوث التعلم لان عميله التعلم تتم من جانب واحد وهو المدرس
2- يصعب حدوث تعلم فعال ويبقى له اثر لان التلميذ سلبى للغاية من هذه الطريقة
3- هذه الطريقه لاتتنايب الدروس العلمية التى يقد من ورائها تنميه مهارات

=========================================================
طريـقــــــــه المناقشة
الشــــــــــــــــــــروط
1- يجب أن يخطر التلاميذ مسبقا بموضوع المناقشة أو مشكلتها . وهذا يعنى أنه إذا نوىالمدرس استخدام طريقة المناقشة فمن الضرورى تحضير التلاميذ للدرس مسبقا (عكس طريقةالمحاضرة) . فمن الصعوبة بمكان أن تنجح المناقشة طالما أن أحد طرفيها لا يعلم عنموضوعها شيئا.
2- - يجب إعطاء الحرية للتلاميذ للتعبير عن أفكارهم واستعراض جميعالحلول والآراء التى تعرض من جانبهم.
3- يجب أن يكون المدرس قادرا على استخلاصالحلول والأفكار التى تدور حولها المناقشة. فلا معنى لأن يجهل المدرس ما ينبغىالتوصل إليه فى
المميـــــــــــــــــــــزات

1- تتيح الفرصه لكل تلميذ لكى يشارك فى عمليه التعلم حيث يتوافر فيها الاتصال التعليمى الجديد وبهذا تكونى فعاله فى التعلم
2- تساعد على تنمكيه مهارات الحوار والتفكير السليم وتكسب المتعلم خبرات كثيره اذا احسن توجيهها
وبذلك يكون قادر على االحوار والناقش وينمى مهاراته
3- تعطى دافعيه واثاره للمتعلم فيبحث عن المعلومات بنفسه بشرط ان يحسن المدرس التخطيط للمناقشة وتنظيمها
4- تعتبر القرارات والاحكام الناتجة عن مجموعه المناقشة افضل من تلك الناتجة عن تفكير شخص واحد وبالطبع يشترك تلاميذ الفصل كمجموعه فى المناقشة وذلك افضل
5- وسيله جيده لتدريب التلاميذ على اخذ القرارات وحل المشكلات وهى مهارات يحتاجها التلميذ فى حياته الواقعية
6- تصلح لتدريس العديد من المواد الدراسيه
العيـــــــــــــــــــــــــوب

وتعد صعوبات لا عيوب وذلك لان المدرس الماهر يمكنه يمكنه علاجها وهى
1- قد تستغرق المناقشه وقت طويل دون التوصل الى اى نتائج او حلول وافكار او قرارات محدده ( يمكن للمدرس الماهر ان ان يوجه ىالمناقشة حول مايريد تحقيقه من اهداف )
2- قد يتشعب التلاميذ الى نقاط اخرى غير التى بدات من اجلها المناقشه مما يحولها الى جدال غير مثمر ( والمدرس الماهر الكفء يمكنه توجيه المناقشه حول الموضوع الاصلى الذى بدات من اجله المناقشه )
3- قد يسود بعض التلاميذ ذوى القدرات الخاصه ومهارات الاتصال العاليه مما يجعل بقيه التلاميذ ينصرفةن عن المناقشه ويصيبهم الملل والسام ( ولكن المدرس الماهر الكفء يستطيع ان يشرك جميع التلاميذ فى المناقشه بشكل معتدل)

=============================================================
الاسلـــــــــوب الاستقـــــرائى
الشــــــــــــــروط
1- يستخدم المدرس هذا الاسلوب الاستقرائى اذا كان لدىه وقت كاف فالوقت اقل ثمنا مقابل تدريب التلاميذ على تعليم انفسهم
2- وهناك شروط لابد المدرس ان ينفذها عن اختياره للتعليم الاستقرائى وهى 1-
لا يفصح المدرس عن المعلومة ( حقيقة –مفهوم )
2- يقدم المدرس أكبر قدر ممكن ( حسب الوقت والمجهود) من الأمثلة الموجبة والسالبة والامثله الموجبه هى تلك التى تتفق مع خصائص المفهوم او المبدا والامثله السالبه عكسها وتبرز الامثله الموجبه
3- يشارك المدرس تلاميذه فى مناقشة وتحليل تلك الامثله حتى يتوصل التلاميذ بانفسهم الى المعلومة المقصودة
المميــــــــــــــــــزات
1- يساعد التلاميذ على التدريب على مهارات معرفيه مهمه مثل الملاحظه الدقيقه وجمع المعلومات وتفسير البيانات
2- تساعد التلاميذ على التدريب على مهارات حركيه عند قيامهم باجراء تجارب استكشافيه بغرض التوصل الى المعلومات
3- تساعد التلاميذ على التدريب على عمليات عقليه مثل المقارنه وادراك العلاقات
4- تساعد التلاميذ على تدريهم ان يعلموا انفسهم ذاتيا
5- تصلح لتدريس العديد من المواد الدراسيه
العيـــــــــــــــــــوب
1- عيوبها ان بعض القواعد والقوانين يصعب على التلميذ الادى التوصل اليها بنفسه وبالتالى يستغرق
وقتا طويلا لذلك من اهم متطلبات هذه الطريقة مساعده المدرس لتلاميذه وتوجيهم
========================================================
الاسلــــــــــــــوب الاستنباطـــــى
الشـــــــــــــــروط
1- يفضل استخدام الاسلوب الاستنباطى عندما يكون الوقت مشكله والمنهج طويلا
2- لابد ان يراى المدرس شروط لاجراء الاسلوب الاستنباطى وهى كالاتى
1- 1- يفصح المدرس عن المعلومة (نظرية- مبدأ -قانون -حقيقة .. .. إلخ)
2- يقدم المدرس أكبر قدر (حسب الوقت والمجهود ) من الأمثلة الموجبة والسالبة.
3- يشارك المدرس تلاميذه فى مناقشة وتحليل الأمثلة حتى تتأكد لديهم المعلومات.
.
المميــــــــــــــــــــزات
1- |يستغرق وقتا اقل بكثير من الاستقراء فى التوصل للمعلومات المراد تدريسها
2- له نفس مميزات السابق لاسلوب الاستقرائى تقريبا
3- تصلح لتدريس العديد من المواد الدراسيه

العيــــــــــــــــــــــــــــــوب
1- عندما يتعلم التلميذ المبدأ او القانون او التعميم بالطريقة الاستنباطية فانه لا يستطيع التوصل الى المبادىء او القوانين المماثلة بنفسه بعكس الطريقة الاستقرائية والتى ترتكز على تدريب التلاميذ على لاالتعلم بانفسهم
======================================
طريقه حل المشكلات
الشــــــــــــروط
1 ـ أن يكون المعلم نفسه قادرا على توظيف استراتيجة حل المشكلات ملما بالمبادئوالأسس اللازمة لتوظيفها .

2
ـ أن يكون المعلم قادرا على تحديد الأهدافالتعليمية لكل خطوة من خطوات استراتيجية حل المشكلات
.

3
ـ أن تكون المشكلةمن النوع الذي ستثير الطلبة وتتحداهم ، لذا ينبغي أن تكون من النوع الذي يستثنيالتلقين أسلوبا لحلها
.

4
ـ استخدام المعلم طريقة مناسبة لتقويم تعلمالطلاب استراتيجة حل المشكلات ، لأن كثيرا من العمليات التي يجريها الطلاب في أثناءتعلم حل المشكلات غير قابلة للملاحظة والتقويم
.

5
ـ ضرورة تأكد المعلم منوضوح المتطلبات الأساسية لحل المشكلات قبل الشروع في تعلمها .

كأن يتأكد منإتقان الطلاب للمفاهيم والمبادئ الأساس التي يحتاجونها في التصدي للمشكلة المطروحةللحل
.

6
ـ تنظيم الوقت التعليمي لتوفير فرص التدريب المناسب .
7- يجب على المدرس فى البدايه التخطيط الجيد للدرس وصياغته على شكل مشكله
8- يقوم المدرس بدور المرشد والموجه ويساعد التلاميذ فى جميع الخطوات





المميـــــــــــــــــــــزات
1- تعود التلاميذ على حل المشكلات وتثير تفكيرهم
2- تنمى عند التلاميذ حب الاستطلاع ومهارات البحث العلمى مثل جمع البيانات وتفسيرها وفرض الفروض وتحديد المتغيرات التجربية التى تؤثر فى ظاهرة معينة
3- تتميز هذه الطريقة بالواقعية فتجعل التلميذ ايجابيا نشطا فى تعليمه
4- تجعل حل المشكلات اساس التعلم ومن ثم تساعد فى انماء التفكير العلمى السليم للتلاميذ
5- تصلح لتدريس العديد من المواد الدراسيه
العيــــــــــــــــوب
لا تعتبر عيوبا ولكنها مجرد صعوبه يستطيع المدرس الماهر ان يتعدها وهى انه قد تحتاج هذه الطريقه وقتا طويلا نسبيا
فاذا راى المدرس ان الامر يحتاج الى تجارب طويله يمكنه التحضير لها مع تلاميذ قبل الدرس بمده كافيه
اما اذا كانت التجارب معمليه او اذا كان اختبار الفروض يتم بالبرهان النظرى والمنطقى فان الامر هين

============================================
التعلم التعاونى
الشـــــــــــــــروط
1- الطلاب يتعلمون في مجموعات صغيرة من 2-6 طلاب في المجموعة الواحدة، والبعض يعتقدأن العدد 4 هو الأمثل لعدد الطلبة في المجموعة، ومن الجدير بالذكر هنا أنه يفضل فيالبداية أن يكون العدد المجموعة في البداية أقل ما يمكن، ثم يمكن أن يتزايد
.
- 2
المهمات التعليمية المكلف بها الطلبة يجب أن تصمم على أساس أن يعتمد الطلبة فيإنجازها على بعضهم البعض وعلى المجموعة بشكل عام
.
- 3
البيئة التعلمية تقدم لأفرادالمجموعة فرص متكافئة للتفاعل مع بعضهم البعض حسب المهمات، وتشجعهم على التواصلوتبادل الآراء بطرق مختلفة
.
- 4
على كل فرد من أفراد المجموعة مسؤولية المساهمة فيعمل المجموعة، كما أن الأفراد مسئولين على تقدم العملية التعليمية فيالمجموعة.
5- وعلى المدرس ان يراعى الخوات الاتيه فهى اسس التعلم التعاونى
1- يحدد المدرس أهداف الدرس سلوكيا .
2- يعد المدرس الأدوات والأجهزة المطلوبة لأنشطة الدرس .
3- يقسم المدرس التلاميذ إلى مجموعات (من 3 إلي 6 فى المجموعة الواحدة ) .
4- ينظم المدرس جلسة مجموعات التلاميذ فى الفصل ؛ وهذا الإجراء له أكثر من طريقة يكاد يتفق معظم المربين على أن أفضلها شكل دائرة مفتوحة ( أو حرف U بالنسبة للسبورة ) وتقع المجموعات متجاورة أفراد كل منها فى حلقات دائرية على محيط الدائرة من الداخل والخارج .

5- يقسم المدرس الدرس إلي مجموعة من المهام أو الأنشطة . ثم توزع على شكل أوراق عمل على التلاميذ مع تبديل الأدوار فى كل مرة . فقائد المجموعة فى المهمة الأولى يكون مسجل للنشاط فى المهمة الثانية، ويكون مقرر فى المهمة الثالثة ....... وهكذا .

6- يقدم المدرس فكرة عن الدرس ومهامه وطريقة تنفيذه فى بداية الحصة . ويشجع تلاميذه على التفاعل والمناقشة أثناء قيامهم بالمهام التعليمية فى تعاون تام بحيث يعبر أداء أفراد المجموعة عن كل فرد فيها .

7- إذا واجه التلاميذ مشكلة أو صعوبة يتوجهون بها إلى المدرس . وفى هذه الحالة يوجه المدرس استجاباته وتوجيهاته لجميع تلاميذ الفصل بعد التنبيه عليهم بالتوقف لسماعه .

8- يسجل المدرس أداء كل مجموعة .
9- فى النهاية يكلف المدرس كل مجموعة بعرض عملها على المجموعات الأخرى .
10- يغلق المدرس الحصة بملخص لما تم سواء علميا أو اجتماعيا أو سلوكياً، ويعيد تكوين المجموعات كل حصة .

11- يكافئ المدرس المجموعات المتميزة سواء ماديا أو معنويا كما سبق إيضاحه .



المميــــــــــــزات
1- حدوث تفاعل اجتماعى بين التلاميذ وبالتالى فهو يساعد على النمو العقلى
2- اكتساب مهارات تعاونية أكثر
3- رفع التحصيل الأكاديمي
4-- التذكر لفترة أطول5- استعمال أكثر لعملياتالتفكير العلي6- زيادة الأخذ بوجهات نظر الآخرين7- زيادة الدافعيةالداخلية والخارجيه ايضا نتيجه التنافس بين المجموعات
7- زيادة العلاقات الإيجابية بين الفئات غير المتجانسة
9-تكوينمواقف أفضل تجاه المدرسة10- تكوين مواقف أفضل تجاه المعلمين11-احترام أعلىللذات12- زيادة التوافق النفسي الإيجابي13- زيادة السلوكات التي تركز على العمل
14-
تتيح فرص افضل ووقت اطول لحدوث التفاعل الاجتماعى بين التلاميذ والذى يوفر منفعه متبادله ويبنى على اساس مصلحة مشتركة وهى تحقيق هدف تعليمى معينالعــــــــــــــــــــــيوب
لم اجد عيوب لتلك الطريقه وانما هى مجرد عوائق لا تعتبر عيوبا
1- لم يتم مراعاه الفروق الفرديه وذلك لان الفصل يقسم الى مجموعات كل واحده افرادها مختلطى القدرات مما قد يسبب تعلم تلميذ عن الاخر ( ويتم علاجها بتوزيع الادوار داخل المجموعه باعتدال )
2- قد يكون سبباً لعدم تحقيق الأهداف الخاصة بالدرس – لإطالة المعلم في الإجابة أوالخروج عن الموضوع المقرر ويمكن معالجه ذلك بتوجه المعلم ( عائق وليس عيبا )
3- يحتاج معلمين ذوي مهارات عالية في ضبط الفصل ويمكن تدريب مدرسب اكفاء لذلك ( عائق وليس عيب )
========================================================
التعلم الذاتى
شروط
1- تستخدم طريقه التعلم الذاتى عندما نرغب فى توظيف الفروق الفرديه فى التدريس لاتاحه الفرصه لكل متعلم ان يفيد من قدراته الخاصه
2- الوقت كافى ووحده متغيره لكل متعلم حسب الفروق الفرديه
3- التحصيل وحده ثابته حيث انه يعتمد على تفريد التعلم
4- لابد وان يوجه ويرشد المعلم كل تلميذ
5- لابد وان يقوم المعلم بدور التغذيه المرجعيه الفوريه حتى لايتعثر التلاميذ
6- لابد وان يسجل المعلم الملاحظات الخاصه بتقدم كل تلميذ
7- لابد وان يعد المعلم الانشطه والتدريبات المناسبه لكل تلميذ تبعا لمعدل تقدمه الخاص


الممــــــــــــــيزات
1-يساعد المتعلم على السير في تعلمه بالسرعة التي تناسب قدراته و امكاناته
.
2- يساعد على تحقيق أهداف محددة مسبقا ومخطط لها بعناية
.
3- يساعد علىالتوجيه الذاتي والتقويم الذاتي للمتعلم
.
4- يساعد على تحمل المسئولية واتخاذالقرارات المناسبة
.
5- يراعي الفروق الفردية
.
6- تدريب المتعلمين على حلالمشكلات وإيجاد بيئة خصبة للإبداع
.
7- تحقيق التربية المستمرة مدى الحياة
8-بدايه لاستخدام التكنولوجيا فى التدريس حيث يعود الطالب على الاعتماد على ذاته
9- يصلح لتدريس معظم المواد الدراسيه

العــــــــــــــــــــيوب

لا ارى له عيوب طالما طبق بطريقه صحيحه وكان المدرس مدرب على التدريس بهذه الطريقه تدريبا قويا
===================================================

التدريس الفردى الموجه
الشـــــــــروط
1- تباين الانشطه التعليمية الاضافية ونعنى بها تلك الانشطة التى تستخدم لعلاج نقاط الضعف عند التلاميذ
2- تباين زمن التلم
3- المحتوى والاهداف موحده لجميع التلاميذ
4- ان يتم اعداد الدروس فى شكل حزم تعليمية متدرجة من قبل المدرس او مخطط المنهج
5- الاستناد الى اسس جعل التدريس فردى
المميـــــــــــــــــــــــــــزات
1- مراعاه الفروق الفرديه
2- تنمى روح الاعتماد على النفس
3- تتناسب مع جميع المواد الدراسيه وخاصه العلوم
4- تتناسب مع ظروف المدراس المصريه ونظام الحصص المتبع فيها
5- تضمن جميع عمليات تخطيط المنهج وتدريسه وتقويمه
6- تهدف الى توصيل جميع التلاميذ الى مستوى معين للتمكن من الماده الدراسيه المقرره
7- تعطى نتائج ايجابيه عالية فى التعلم
8- اذا توافرت التكنولوجيا فان المتعلم بذلك يواكب تطورات العصر ويطبقه فى مجال دراسته
9- يعود التلميذ الاعتماد على ذاته خاصه اذا توافر له برامج تعلم الكترونى عبر الانترنت

العيــــــــــــــــــــــــــــــــوب
لا ارى لها عيوب ولكن يمكن ان اقول ان عدم توافر التكنولوجيا وخاصه اذا كان هناك تعلم الكترونى غبر الانترنت يقف عقبه امام هذا النوع من التعلم وهذه تعتبر صعوبة وليس عيبا

shery
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**غريبة الناس**
عسل الملتقى
عسل الملتقى
**غريبة الناس**


انثى
عدد الرسائل : 5258
العمر : 35
التخصص : لغة انجليزية
السكن- المدينة : غزة
بلدي : بعض طرق التدريس Male_p10
بعض طرق التدريس 910
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Collec10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الجمعة ديسمبر 11, 2009 6:11 am

يسلمووووووووووووووو يعطيكي العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..
نائبة:::المدير
نائبة:::المدير
avatar


انثى
عدد الرسائل : 43293
العمر : 73
التخصص : ..
الاسم الحقيقي : .
السكن- المدينة : ..
بلدي : بعض طرق التدريس Gabon10
بعض طرق التدريس 1110
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Collec10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الخميس يناير 14, 2010 10:50 am


يسلمووو شيري على موضوعك المميز
يعطيك ألف عاااافية
تحيتي

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رائد الشموخ
أقصاوي متقدم
أقصاوي متقدم
رائد الشموخ


ذكر
عدد الرسائل : 72
العمر : 35
التخصص : الفيزياء وأساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : موسى
السكن- المدينة : رفح
بلدي : بعض طرق التدريس Male_p10
بعض طرق التدريس Dalo3y-12314055980
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Collec10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11السبت يناير 16, 2010 4:33 am

يسلموا على الموضوع المميز

بتمنالك دوام التفوق والابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منتقبه أسال الله الجنة
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
منتقبه أسال الله الجنة


انثى
عدد الرسائل : 5990
العمر : 104
التخصص : Chimie
الاسم الحقيقي : ش
السكن- المدينة : Egypte
بلدي : بعض طرق التدريس Egypt10
بعض طرق التدريس Yragb11
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Police10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الأحد فبراير 14, 2010 4:44 am

يسلموووووووووووووو

على مروركم الطيب

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الأيام
اقصاوي مع مرتبة الشرف
اقصاوي مع مرتبة الشرف
دمعة الأيام


انثى
عدد الرسائل : 7335
العمر : 34
التخصص : مجاذفة الأيام
الاسم الحقيقي : دمعة الأيام
السكن- المدينة : بحر الدموع
بلدي : بعض طرق التدريس Male_p10
بعض طرق التدريس 16210
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Collec10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الإثنين يوليو 25, 2011 9:23 am

بعض طرق التدريس Domain-ad52cec356
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
&نسمة عابرة&
اقصواي خارج عن السيطرة
اقصواي خارج عن السيطرة
&نسمة عابرة&


انثى
عدد الرسائل : 138
العمر : 28
التخصص : تعــــــدي الصعـــــاب
بلدي : بعض طرق التدريس Male_p10
بعض طرق التدريس 1610
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 14/08/2011

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الإثنين أغسطس 15, 2011 8:40 am

Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(شموخ الاسلام)
اقصاوي مع مرتبة الشرف
اقصاوي مع مرتبة الشرف
(شموخ الاسلام)


انثى
عدد الرسائل : 6556
العمر : 35
التخصص : دراسات اسلامية
بلدي : بعض طرق التدريس Male_p10
بعض طرق التدريس 210
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 69583210
المهنة : بعض طرق التدريس Studen10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الإثنين فبراير 27, 2012 10:55 pm

يسلمووو ايديك شيري

بعض طرق التدريس 922313

بعض طرق التدريس 87745 يا عسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღعـنـٌوودّღ
şα3β αηšαķ
şα3β αηšαķ
ღعـنـٌوودّღ


انثى
عدد الرسائل : 6784
العمر : 33
التخصص : .
الاسم الحقيقي : !
السكن- المدينة : .
بلدي : بعض طرق التدريس Saudi_10
بعض طرق التدريس 510
احترام قوانين الملتقى : بعض طرق التدريس 12357510
المهنة : بعض طرق التدريس Haddad10
المرح يجمعنا : بعض طرق التدريس Eywejnrqig6r
بعض طرق التدريس Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

بعض طرق التدريس Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض طرق التدريس   بعض طرق التدريس I_icon11الثلاثاء مارس 06, 2012 10:54 am

وااااااااااه الواه



يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض طرق التدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أساليب التدريس
» اساليب التدريس
» عناصر التدريس المعاصر الفعال
» الحاسوب في التدريس مع منير عوض
» التدريس المعاصر الفعّال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى :: كلية الاداب والعلوم الانسانية :: •° قسم اساليب التدريس°•-
انتقل الى: