جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako
جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako
جامعة الاقصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جامعة الاقصى



 
الرئيسية*  أحمد حمدان *أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه

اذهب الى الأسفل 
+3
لمسات ساحرة
منتقبه أسال الله الجنة
كريستاله
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كريستاله
اقصاوي ماشي بالراحة
اقصاوي ماشي بالراحة
كريستاله


انثى
عدد الرسائل : 21
العمر : 35
التخصص : حيااااااااااه
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Male_p10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Dalo3y-12314055980
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 16/12/2009

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الأحد يناير 03, 2010 3:03 pm

حيث انه يمكن الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم
فى تنميه قدرات عقليه معينه






اولا اكساب التلاميذ القدره على الربط بين
الاشاره والاستجابه قى تعلم الاشاره






فمثلا عند دخول مدرس الفصل والتلاميذ مازالوا يتحدثون
ومشغولين بأشياء جانبيه وفى هذه الحاله يحدث دقه صوتيه مقترنه بكلمات مثل انظر هنا
, انتبه معى , اصمت وبتكار ذلك السلوك عده مرات وبمجرد خول المدرس الفصل مره اخرى
ويحدث تلك الدقه الصوتيه فقط فنجد ان جميع التلميذ ينتبهون معه ويتوقفون عن الحديث
وعن اى اشياء جانبيه



ونجد ايضا عندما يبدأ المدرس فى شرح موضوع الدرس وليكن
شرح تفاعل كمياى حيث انه فى ذلك التفاعل الكميائى يتم تكوين روابط ويتم كسر روابط
وهنا يمثل المدرس تكوين الرابطه بإلصاق اصبعه السبابه اليمنى بأصبعه السبابه
اليسرى وبتكراتر ذلك السلوك وهو يقول ان ذلك يمثل تكوين الرابطه ومن هنا فبمجرد
الصاق اصبعه السبابه اليمنى بإصبعه السبابه اليسرى فيقول التلاميذ رابطه



وهذا ان دل على شىء يدل على ان التلاميذ لستطاعوااكتساب
القدره على الربط بين إشاره اليد وبين استجابتهم بقولهم (تكوين رابطه) وليتمكنوا
من اكتساب تلك القدره فلابد من اقتران الاشاره بالمثير لتحدث لاستجابه كما فى
المثال السابق لا بد من اقتران الدقه القوتيه التى الحدثها المدرس وبكلمات مثل
انتبه , او اصمت وذلك ليتوقف التلاميذ عن الكلام والانتباه






ثانيا اكساب التلاميذ القدره على الربط بين
المثر والاستجابه






فعند شرح المدرس لبعض المعلومات يربطها بكلمات مقترنه
بها فعند شرحه لخصائص الاحماض واقواعدوتم اثبات ان الحمض يحمر ورقه عباد الشمس وان
القاعده تزرق ورقه عباد الشمس وتكررت هذه المعلومات فى كل مره يذكر فيها المدرس
الحمض والقاعده حيث عندما يقول المدرس حمض (والذى يعتبر بمثابه مثير ) يردد
التلاميذ ويقولون يحمر (وهذه بمثابه استجابه) وايضا عندما يقول المدرس قلوى يردد
التلاميذ يزرق



حمض ـــــــــــــــــــــــــــ يحمر


قلوى ــــــــــــــــــــــــــــ يزرق


ولاكساب تلك القدره يجب توافر المثيرات التى تثير
التلاميذ لعمل استجابه لها






ثالثا اكساب التلاميذ مهارات حركيه فى تعلم
التسلسل






فمثلا اذا بدأ المعلم بشرح موضوع وهو كيفيه معايره حمض
الهيدروكلوريك
HCL بإستخدام هيدروكسيد الصوديوم NaOH فيطلب من
التلاميذ فى البدايه بإحضار ادوات السحاحه والدورق المخروطى من المعمل بعد ان طلب المدرس من المسؤول عن ذلك المعمل بتوفير تلك
الادوات للتلاميذ ثم يطلب المدرس من التلاميذ بوضع كميه من القلوى (هيدروكسيد
الصوديوم ) فى الدورق المخروطى وهى استجابه اولى للمثير الاول وهو الدورق المخروطى
ووضع حجم معين من الحمض فى السحاحه وهى بمثابه استجابه ثانيه للمثير الثانى وهى
السحاحه ووضع قطرات من كاشف معين لنستدل على نقطه التكافؤ التى يتغير عندها لون
المحلول عند تفاعل كميه من الحمض مكافئه Laughingا للقاعده وهلى بمثابه استجابه ثالثه
لمثير ثالث وهى الكاشف






رابعا اكساب التلاميذ القدره على التذكر وتركيب
العبارات والجمل فى التعلم او التداعى اللفظى






فمثلا عندما يبدأ
المدرس فى تكمله موضوع سبق دراسته مثل موضوع الاحماض والقواعد وعندما يبدأ بقول
الحمض يرد التلاميذ ويقولون يحمر وهذا يدل على ان التلاميذ تذكروا تلك المعلومات
السابقه التى شرحها المعلم فيما قبل فيبدأ ويقول بانه سوف يكمل باقى لتعريف الحمض
وهو ان ذلك الحمض لديذ ايون هيدروجين موجب الشحنه يسهل فقده



وعندما يتعلم التلاميذ
التعريف الكامل للحمض والقاعده يكتسبون بذلك القدره على تركيب الجمل والعبارات









خامسا اكتساب
القدره على تحديد اوجه الاختلافات بين الاشياء التى يتم تمييزها والقدره على
التمييز






فعندما يبدأ المدرس
موضوع الدرس بسؤال مثير وهو ما الفرق بين الاحماض والقواعد فهنا يجب ان يكون
للتلاميذ معلومات سابقه وخلفيات عن موضوع الدرس ويسترجع معلومات من انواع التعلم
السابقه مثل استرجاع التعلم اللفظى بأن الحمض يحتوى لديه القدره على يحمر ورقه
عباد الشمس وانه يحتوى على ذره هيدروجين يسهل فقدها فى صوره ايون موجب وان القاعده
تحتوى على مجوعه هيدروكسيل يسهل فقدها فى صوره ايون سالب بالاضافه الى انها تزرق ورقه
عباد الشمس



ويتذكر ايضا ما قام به
من تجارب للتفرقه بين الحمض والقلوى فيقوم التلاميذ بإحضار انابيب احتبارووضع كميه
من العينه التى امامه والتى يراد ان يتعرف عليها اذا كانت حمض او قاعده ثم يغمس
بها ورقه تباع الشمس فإذا اصبح لونها احمر كانت العينه التى يستخدمها حمض والاخرى
قلوى وإذا أصبح لونها ازرق كانت العينه التى يستخدمها قلوى والعينه الاخرى حمض اى
ان ما قام به التلاميذ ما هو الا سلسله متتابعه من الارتباطات الحركيه المفرده
وتذكر معلومات سابقه لكى يستطيعوا التمييز بين الحمض والقاعده




سادسا اكساب
التلاميذ القدره على التبويب والتصنيف والتقسيم فى تعلم المفاهيم






فعندما يبدأ المدرس
بشرح موضوع الدرس سؤال وان ما هو الفرق بين



HCL , H2SO4 , H3PO4


وهنا يبدأ المدرس
بإختيار تلميذ للاجابه ممن استعدوا لها وقام برفع يده ويشجع الاخرين الذين لا
يعرفون الاجابه وبعد اختيار احد التلاميذ يقول ((ان جميعها احماض وان الحمض الاول
يحتوى على ذره هيدروجين واحده وان الحمض الثانى يحتوى على ذرتين هيدروجين وان
الحمض الثالث يحتوى على ثلاث ذرات هيدروجين )) وهنا يشجع المعلم التلميذ صاحب
الاجابه الصحيحه ويقول له كلمات مثل ممتاز او برافو او يبتسم له



وهنا يبدأ المدرس فى
تعميم الاجابه ويقول ان النوع الاول من الاحماض يسمى بحمض احادى القاعديه لانه
يحتوى على ذره هيدروجين واحده وان الحمض الثانى يسمى حمض ثنائى القاعديه لانه
يحتوى على ذرتين هيدروجين يمكن ان يفقدهما واما الحمض الثالث فهو حمض ثلاثى
القاعديه يمكن ان يفقد ثلاث ذرات من الهيدروجين



وبذلك اكتسب الطلاب
القدره على تصنيف الاحماض



وهنا نجد ان التلاميذ
تعلمو ان التلاث المركبات السابقه تقع تحت مسمى واحد وهى ان جميعها احماض ولكن
تختلف عن بعضها فى عدد ذرات الهيدروجين

سابعا اكساب
التلاميذ القدره على التحليل وتحديد اوجه الشبه والاختلاف فى تعلم القاعده






فعندما يبدأ المدرس فى
شرح قاعده معينه مثل قاعده تكون الاملاح



فهذه قاعده اتحاد
الاحماض مع القواعد حيث يفقد الحمض ايون الهيدروجين الموجب وتفقد القاعده مجوعه
الهيدروكسيل السالبه الشحنه ليتكون فى النهايه ملح الحمض والماء ولتعلم تلك
القاعده لا بد من ان يكون قد سبق معرفتهم بالاحماض والقواعد واحتواء كل منهم
وقدرته على اعطاء مجموعه هيدروكسيل سالبه فى حاله القلويات وايون هيدروجين موجب
الشحنه فى حاله الاحماض اى لا بد وان يكون لديه معلومات سابقه عن المفاهيم التى
تتضمنها قاعده وربط المفاهيم المتضمنه للقاعده معينه






ثامنا اكساب
التلاميذ القدره على جمع البيانات وفرض الفروض واختبار صحتها لحل مشكله معينه






فعندما يبدأ المدرس فى
شرح موضوع الدرس فى صوره مشكله وهى كيفيه فصل مخلوط من ملحين وكيفيه التعرف على كل
منهما



وهنا يبدأ التلاميذ فى
التفكير فى احدى الطرق التى يمكن بها فصل المخلوط بإسترجاع المعلومات السابقه



بأنه فى
البدايه يجب احضار مذيب لديه القدره على ان يذيب احد الملحين دون الاخر حيث يبقى
الاخر فى صوره راسب وهذا تفكير منطقى ويجب على المدرس هنا تشجيع الطالب على الاجابه الصحيحه



وهنا يوجد عده مذيبات
يمكن اسخدامها فيبدأ التلاميذ فى التفكير فى اختيار المذيب المناسب بأختباره
وهل فعلا يستطيع احد تلك المذيبات ان
ةيذيب احد الملحين دون الاخر وايضا لايتم الاختيار والاختبار على اسس علميه صحيحه
ثم تأتى الخطوه الثانيه بإحضار ورقه ترشيح لفصل الملحين عن بعضهما ثم دراسه كل ملح
منهم على حدى



حيث تعلم التلاميذ فيما
قبل ان الاملاح تنتج من اتحاد الحمض مع القاعده (وهنا نجد انه يمكن توظيف قدرف
التذكر فى حل المشكله) كما ان ذلك يتطلب ان يكون التلاميذ يبق لهم وان فهموا كيف
يتم اتحادهم مع بعض بان ايون الهيدروجين فى الحمض يتحد مع مجموعه الهيدروكسيل فى
القاعده ويسلكوا طرق عديده على اسس علميه
حتى يتوصلوا فى النهايه الى معرفه كل ملح من الملحين اى تحليل كل ملح لمعرفه شقه
الحامض وشقه القاعدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريستاله
اقصاوي ماشي بالراحة
اقصاوي ماشي بالراحة
كريستاله


انثى
عدد الرسائل : 21
العمر : 35
التخصص : حيااااااااااه
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Male_p10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Dalo3y-12314055980
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 16/12/2009

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الأحد يناير 03, 2010 4:06 pm

حيث ان كل نوع من انواع التعلم يعتمد على ما قبلها


1- فمثلا
لتعلم
حل المشكلة وحيث
انها عملية عقلية يقوم فيها المتعلم بتجميع عدد من القواعد البسيطة التي سبق
تعلمها وربطها معاً باكتشاف العلاقات التي بينها ثم استخدامها في حل موقف غير
مألوف بالنسبة له أو مشكلة صعبة



فهنا من خلال تعلم القواعد البسيطه وربطها مع بعضها
البعض يمكن تعلم حل المشكله






2- ولتعلم هذه
القواعد يجب ان يكون التلميذ ملم بالمفاهيم التى تتضمنها تلك القاعده حيث ان
القاعده هى
علاقة أو علاقات
بين مفهومين أو أكثر






3- كما ان
تعلم المفهوم يتم بعمل
استجابة
مشتركة أو معممة لمجموعة من المثيرات التي قد تتحد في صفة أو أكثر من صفاتها


4- وتعلم
التميز
هو القيام بعدد من
الاستجابات المحددة التي تختلف باختلاف المثيرات؛ التي قد تتشابه فيما بينها
بدرجات متفاوتة. وتزيد صعوبة تعلم التمييز كلما زاد الشبه بين المثيرات ويتطلب
توافر القدرة على استدعاء وتذكر أنواع كثيرة ومختلفة من السلاسل التي سبق للفرد
تعلمها سواء منها اللفظية أو الحركية
.


بمعنى
أنه يشترط التمكن من تعلم التسلسل والتداعي اللفظي حتى يمكن تعلم التمييز
.


5- تعلم التداعى
اللفظى يعنى تعلم
الارتباطات
اللفظيه المفردة في التجميع اللفظي




هو
عمل استجابة عامة لرمز أو إشارة معينة
اى يعتمد على تعلم الرمزى او الاشارى


6- وتعلم التسلسل يعنى تعلم سلسلة
متتابعة من الارتباطات الحركية المفردة وهذه الارتباطات المفردة من نوع المثير ـ الاستجابة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منتقبه أسال الله الجنة
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
منتقبه أسال الله الجنة


انثى
عدد الرسائل : 5990
العمر : 103
التخصص : Chimie
الاسم الحقيقي : ش
السكن- المدينة : Egypte
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Egypt10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Yragb11
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المهنة : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Police10
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الأحد يناير 03, 2010 4:20 pm


مرسى يا كرستاله لكى
ملاحظات كده :
_______________

احنا كده اتكلمنا عن هرميه التعلم فى اطار تصنيف الحج جانييه
تصنيف التعلم الى 8 انواع من التعلم
وهناك ايضا هرميه داخل كل تعلم من الانواع التمانيه
يعنى نتكلم عن 2 هرميه ..!!
الوعى
الاستيعاب
التخزين
الاسترجاع

اللى ممكن نيتفيده بقى
من الوعى لو احنا قدرنا نربط ونقوى الرابطه بين المثير والاستجابه
فهذا يودى الى سرعه الاسترجاع للمعلومه وقوه تخزينها

الجزء التانى بشوفه لسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسات ساحرة
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
لمسات ساحرة


انثى
عدد الرسائل : 2432
العمر : 37
التخصص : رياضيات
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Male_p10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Dalo3y-12314055980
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الإثنين فبراير 22, 2010 12:29 am

يسلمو ياعسل
لمجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيق دمعتي
غزاوي كبرانه معاه
غزاوي كبرانه معاه
رفيق دمعتي


ذكر
عدد الرسائل : 98
العمر : 40
التخصص : رياضة
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Male_p10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Dalo3y-12314055980
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الإثنين فبراير 22, 2010 12:39 am


ثانيا اكساب التلاميذ القدره
على الربط بين
المثر والاستجابه






فعند شرح المدرس لبعض المعلومات يربطها بكلمات مقترنه
بها
فعند شرحه لخصائص الاحماض واقواعدوتم اثبات ان الحمض يحمر ورقه عباد الشمس
وان
القاعده تزرق ورقه عباد الشمس وتكررت هذه المعلومات فى كل مره يذكر
فيها المدرس
الحمض والقاعده حيث عندما يقول المدرس حمض (والذى يعتبر
بمثابه مثير ) يردد
التلاميذ ويقولون يحمر (وهذه بمثابه استجابه) وايضا
عندما يقول المدرس قلوى يردد
التلاميذ يزرق


اممم بحب انبه لنقطة
تساعد الربط بين المثير والاسنجابة
في الدراسة للاختبارت
لانو اذا الطالب قدر يربط بين السؤال واجابتو اثناء الدراسة
راح يدرس بطريقة اسهل واسرع
وهاي نقطة لازم المدرسين يشجعوا الطلاب
ويعلموهم هاي الطريقة
لانو الصراحة
اغلب الطلاب دراستهم تعتمد على الحفظ
والغلط من الاهل
لانو الاهل بطلبو من طلابهم بعد الدراسة انهم يسمعو لابنهم كل شي حفظو بصم وهدا شئ خاطئ
حالات كتير فشلت بالدراسة لانها اعتمدت على الحفظ
الحفظ برجع سلبا على الطلاب مستقبلا
اذا يجب الدراسة بالطريقة التي تعتمد على الربط بين الاجابة والسؤال
حتى ييسهل تذكرها
ولاتتم هذه الخطوة الا بالبحث عن المثير والاستجابة في السؤال والاجابة

تقبلي مروري اختي الكريمة
تحيتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الأيام
اقصاوي مع مرتبة الشرف
اقصاوي مع مرتبة الشرف
دمعة الأيام


انثى
عدد الرسائل : 7335
العمر : 34
التخصص : مجاذفة الأيام
الاسم الحقيقي : دمعة الأيام
السكن- المدينة : بحر الدموع
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Male_p10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 16210
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المهنة : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Collec10
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الخميس أغسطس 19, 2010 10:07 pm

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..
نائبة:::المدير
نائبة:::المدير
avatar


انثى
عدد الرسائل : 43293
العمر : 73
التخصص : ..
الاسم الحقيقي : .
السكن- المدينة : ..
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Gabon10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 1110
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المهنة : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Collec10
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الأربعاء يناير 04, 2012 2:37 am

مشكوووووورة


الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 57194

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شـــئـــــاوة
اداري مميز
اداري مميز
شـــئـــــاوة


انثى
عدد الرسائل : 17421
العمر : 74
التخصص : ضحك وفرفشة
الاسم الحقيقي : لا شيء عنـدي أفخـر بـه**أعظم من ديـن أؤمن بـه** وامـرأه،عظيمـة قآمـت بتـربيتـي** وآب،أفخــر دآئما عندمـآ يختتـم إسمــي..بــ اسمه
السكن- المدينة : أسكن في قلب الحيآة .. وَ بيتي هوَ الوآقع واحيآنآ كثيره أعيش الخيال بأسمى معآنيه
بلدي : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه United10
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 210
احترام قوانين الملتقى : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه 69583210
المهنة : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Collec10
المرح يجمعنا : الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Eywejnrqig6r
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه   الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه I_icon11الخميس يناير 05, 2012 1:15 am

Question

Exclamation كتر الك

[center]Suspect :%^%$
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستفاده من التدرج الهرمى لانواع التعلم فى تنميه قدرات عقليه معينه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعلم الذاتي : أسسه وأهميته
» خوف صهيوني من قدرات الجيش المصري ((رسم توضيحي))
» قواعد التدريس في ضوء قوانين و مبادئ التعلم
» بحث عن؟؟التعلم التعاونى
» الأحلام تساعد على التعلم!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى :: كلية الاداب والعلوم الانسانية :: •° قسم اساليب التدريس°•-
انتقل الى: