جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako
جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako
جامعة الاقصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جامعة الاقصى



 
الرئيسية*  أحمد حمدان *أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
((lara))
اقصاوي يستعد للاقلاع
اقصاوي يستعد للاقلاع
((lara))


انثى
عدد الرسائل : 178
العمر : 32
التخصص : .........
الاسم الحقيقي : ريماس
السكن- المدينة : غزة
بلدي : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Male_p10
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 8512
احترام قوانين الملتقى : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 69583210
المهنة : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Studen10
المرح يجمعنا : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Eywejnrqig6r
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 31/07/2009

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Empty
مُساهمةموضوع: ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك   ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك I_icon11الأحد ديسمبر 06, 2009 2:57 am

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 80275
كيفكم يا أعضاء ؟ معلش بدى أغلبكم معى شوية بس ضرورى تساعدونى


بدى صياغة 15 هدف
5 أهداف للسلوك المعرفى
و 5 أهداف للسلوك الوجدانى
و 5 أهداف للسلوك النفسحركى


أنا كتبت أهداف بس مش كاملات ضرورى تحلولى هالسؤال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك   ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك I_icon11الأربعاء ديسمبر 23, 2009 6:42 pm


أهداف السلوك المعرفي :
طور بلوم وزملاؤه عام 1956 م تصنيفاً للأهداف في المجال المعرفي ، والتصنيف عبارة عن ترتيب لمستويات السلوك ( التعلم أو الأداء ) في تسلسل تصاعدي من المستوى الأدنى إلى المستوى الأعلى .
ويحتوي المجال المعرفي على ستة مستويات تبدأ بالقدرات العقلية البسيطة وتنتهي بالمستويات الأكثر تعقيداً وفيما يلي مستويات المجال المعرفي وتعريف لكل مستوى :
14. المعرفة :
وهي القدرة على تذكر واسترجاع وتكرار المعلومات دون تغيير يذكر . ويتضمن هذا المستوى الجوانب المعرفية التالية : - معرفة الحقائق المحددة. مثل معرفة أحداث محددة ، تواريخ معينة ، أشخاص ، خصائص - معرفة المصطلحات الفنية . مثل معرفة مدلولات الرموز اللفظية وغي اللفظية . - معرفة الاصطلاحات . مثل معرفة الاصطلاحات المتعارف عليها للتعامل مع الظواهر أو المعارف . - معرفة الاتجاهات والتسلسلات . مثل معرفة الاتجاهات الإسلامية في السنوات الأخيرة بالغرب . - معرفة التصنيفات والفئات -معرفة المعايير - معرفة المنهجية أو طرائق البحث - معرفة العموميات والمجردات . مثل معرفة المبادئ والتعميمات ومعرفة النظريات والتراكيب المجردة .
15. الفهم : وهو القدرة على تفسير أو إعادة صياغة المعلومات التي حصلها الطالب في مستوى المعرفة بلغته الخاصة . والفهم في هذا المستوى يشمل الترجمة والتفسير والاستنتاج .
16. التطبيق : وهو القدرة على استخدام أو تطبيق المعلومات والنظريات والمبادئ والقوانين في موقف جديد .
17. التحليل : وهي القدرة على تجزئة أو تحليل المعلومات أو المعرفة المعقدة إلى اجزائها التي تتكون منها والتعرف على العلاقة بين الأجزاء . وتتضمن القدرة على التحليل ثلاثة مستويات : - تحليل العناصر - تحليل العلاقات - تحليل المبادئ التنظيمية
18. التركيب : وهو القدرة على جمع عناصر أو أجزاء لتكوين كل متكامل أو نمط أو تركيب غير موجود أصلاً . وتتضمن القدرة على التركيب ثلاثة مستويات : - إنتاج وسيلة اتصال فريدة - إنتاج خطة أو مجموعة مقترحة من العمليات - اشتقاق مجموعة من العلاقات المجردة .
19. التقويم : وهو يعني القدرة على إصدار أحكام حول قيمة الأفكار أو الأعمال وفق معايير أو محكات معينة . ويتضمن التقويم مستويين هما : - الحكم في ضوء معيار ذاتي - الحكم في ضوء معايير خارجية
ثانياً :السلوك النفسي حركي ( المهاري )
ويشير هذا المجال إلى المهارات التي تتطلب التنسيق بين عضلات الجسم كما في الأنشطة الرياضية للقيام بأداء معين . وفي هذا المجال لا يوجد تصنيف متفق عليه بشكل واسع كما هو الحال في تصنيف الأهداف المعرفية .
ويتكون هذا المجال من المستويات التالية :
20. الاستقبال : وهو يتضمن عملية الإدراك الحسي والإحساس العضوي التي تؤدي إلى النشاط الحركي .
21. التهيئة : وهو الاستعداد والتهيئة الفعلية لأداء سلوك معين .
22. الاستجابة الموجهة : ويتصل هذا المستوى بالتقليد والمحاولة والخطاء في ضوء معيار أو حكم أو محك معين .
23. الاستجابة الميكانيكية : وهو مستوى خاص بالأداء بعد تعلم المهارة بثقة وبراعة .
24. الاستجابة المركبة : وهو يتضمن الأداء للمهارات المركبة بدقة وسرعة .
25. التكييف : وهو مستوى خاص بالمهارات التي يطورها الفرد ويقدم نماذج مختلفة لها تبعاً للموقف الذي يواجهه .
26. التنظيم والابتكار : وهو مستوى يرتبط بعملية الإبداع والتنظيم والتطوير لمهارات حركية جديدة .
ثالثاً : السلوك الوجداني ( العاطفي )
ويحتوي هذا المجال على الأهداف المتعلقة بالاتجاهات والعواطف والقيم كالتقدير والاحترام والتعاون . أي أن الأهداف في هذا المجال تعتمد على العواطف والانفعالات . وقد صنف ديفيد كراثوول وزملاءه عام 1964 م التعلم الوجداني في خمسة مستويات هي :
27. الاستقبال : وهو توجيه الانتباه لحدث أو نشاط ما . ويتضمن المستويات التالية : - الوعي أو الاطلاع - الرغبة في التلقي - الانتباه المراقب
28. الاستجابة : وهي تجاوز التلميذ درجة الانتباه إلى درجة المشاركة بشكل من أشكال المشاركة . وهويتضمن المستويات التالية : - الإذعان في الاستجابة - الرغبة في الاستجابة - الارتياح للاستجابة
29. إعطاء قيمة : ( التقييم ) وهي القيمة التي يعطيها الفرد لشيء معين أو ظاهرة أو سلوك معين ، ويتصف السلوك هنا بقدر من الثيات والاستقرار بعد اكتساب الفرد أحد الاعتقادات أو الاتجاهات . ويتضمن المستويات التالية : - تقبل قيمة معينة - تفضيل قيمة معينة - الاقتناع ( الالتزام ) بقيمة معينة
30. التنظيم : وهو عند مواجهة مواقف أو حالات تلائمها أكثر من قيمة ، ينظم الفرد هذه القيم ويقرر العلاقات التبادلية بينها ويقبل أحدها أوبعضها كقيمة أكثر أهمية . وهو يتضمن المستويات التالية : - إعطاء تصور مفاهيمي للقيمة - ترتيب أو تنظيم نظام القيمة
31. تطوير نظام من القيم : وهو عبارة عن تطوير الفرد لنظام من القيم يوجه سلوكه بثبات وتناسق مع تلك القيم التي يقبلها وتصبح جزءاً من شخصيته .
وهو يتضمن المستويات التالية :
o إعطاء تصور مفاهيمي للقيمة
o - ترتيب نظام للقيم
أجزاء الهدف السلوكي
يرى روبرت ميجر في عام 1975 م أن الهدف السلوكي يجب أن يحتوي على ثلاثة أجزاء هي كما يلي :
1- وصف السلوك المرغوب تحقيقه بواسطة المتعلم بعد مروره بخبرة تعليمية .
2- وصف الحد الأدنى لمستوى الأداء المقبول .
3- وصف الشروط أو الظروف التي يتم خلالها قيام المتعلم بالسلوك المطلوب .
مواصفات الهدف السلوكي الجيد
يجب أن تصاغ الأهداف السلوكية بشكل محدد وواضح وقابل للقياس ومن القواعد والشروط الأساسية لتحقيق ذلك ما يلي :
34. أن تصف عبارة الهدف أداء المتعلم أو سلوكه الذي يستدل منه على تحقق الهدف وهي بذلك تصف الفعل الذي يقوم به المتعلم أو الذي أصبح قادراً على القيام به نتيجة لحدوث التعلم ولا تصف نشاط المعلم أو أفعال المعلم أو غرضه .
35. أن تبدأ عبارة الهدف بفعل ( مبني للمعلوم ) يصف السلوك الذي يفترض في الطالب أن يظهره عندما يتعامل مع المحتوى .
36. أن تصف عبارة الهدف سلوكاً قابلاً للملاحظة ، أو أنه على درجة من التحديد بحيث يسهل الاستدلال عليه بسلوك قابل للملاحظة .
37. أن تكون الأهداف بسيطة ( غير مركبة ) أي أن كل عبارة للهدف تتعلق بعملية واحدة وسلوكاً واحداً فقط .
38. أن يعبر عن الهدف بمستوى مناسب من العمومية .
39. أن تكون الأهداف واقعية وملائمة للزمن المتاح للتدريس والقدرات وخصائص الطلاب

بعض الأفعال التي يمكن استخدامها عند صياغة الأهداف السلوكية :
يتعرف – يعطي أمثلة عن – يقارن من حيث – يصف – يلخص – يصنف – يحل مسألة

بعض الأفعال التي لا يفضل استخدامها عند صياغة الأهداف السلوكية :
يعرف – يفهم – يتذوق – يعي - يدرك – يتحسس الحاجة إلى – يبدي اهLaughingاً
ويعود السبب في ذلك إلى أنها صعبة القياس والملاحظة .

دور الأهداف السلوكية في العملية التعليمية
أولاً : دورها في تخطيط المناهج وتطويرها :
40. تسهم في بناء المناهج التعليمية وتطويرها ، واختيار الوسائل والتسهيلات والأنشطة والخبرات التعليمية المناسبة لتنفيذ المناهج .
41. تسهم في تطوير الكتب الدراسية وكتب المعلم المصاحبة لتلك الكتب .
42. تسهم في توجيه وتطوير برامج إعداد وتدريب المعلمين خاصة تلك البرامج القائمة على الكفايات التعليمية .
43. تسهم في تصميم وتطوير برامج التعليم الذاتي والتعليم المبرمج وبرامج التعليم بواسطة الحاسب الآلي .
ثانياً : دورها في توجيه أنشطة التعلم والتعليم :
44. تيسر عملية التفاهم بين المعلمين من جهة وبين المعلمين وطلابهم من جهة أخرى فالأهداف السلوكية تمكن المعلم من مناقشة زملاءه المعلمين حول الأهداف والغايات التربوية ووسائل وسبل تنفيذ الأهداف مما يفتح المجال أمام الحوار والتفكير التعاوني مما ينعكس إيجابياً على تطوير المناهج وطرق التعليم . كما أنها تسهل سبل الاتصال بين المعلم وطلابه فالطالب يعرف ما هو مطلوب منه وهذا يساعد عل توجيهه وترشيد جهوده مما يساعد عل تقليل من التوتر والقلق من قبل الطالب حول الاختبارات .
45. تسهم الأهداف السلوكية في تسليط الضوء على المفاهيم والحقائق والمعلومات الهامة التي تكون هيكل الموضوعات الدراسية وترك التفصيلات والمعلومات غير الهامة التي قد يلجأ الطالب إلى دراستها وحفظها جهلاً منه بما هو مهم وما هو أقل أهمية .
46. توفر إطاراً تنظيمياً ييسر عملية استقبال المعلومات الجديدة من قبل الطالب فتصبح المادة مترابطة وذات معنى مما يساعد على تذكرها .
47. تساعد على تفريد التعلم والتعامل مع الطالب كفرد له خصائصه وتميزه عن غيره من خلال تصميم وتطوير برامج التعليم الذاتي الموجهة بالأهداف والتي يمكن أن تصمم في ضوء مجال خبرات الطالب واستعداده الدراسي .
48. تساعد على تخطيط وتوجيه عملية التعليم عن طريق اختيار الأنشطة المناسبة المطلوبة لتحقيق العلم بنجاح بما في ذلك اختيار طريقة التدريس الفاعلة والمناسبة للأهداف واختيار وسائل التعليم المفيدة لتحقيق الهدف السلوكي .
49. تساعد المعلم على إيجاد نوع من التوازن بين مجالات الأهداف السلوكية ومستويات كل مجال من المجالات .
50. توفر الأساس السليم لتقويم تحصيل الطالب وتصميم الاختبارات واختيار أدوات التقويم المناسبة وتحديد مستويات الأداء المرغوبة والشروط أو الظروف التي يتم خلالها قياس مخرجات التعلم .
51. ترشيد جهود المعلم وتركيزها على مخرجات التعلم ( الأهداف ) المطلوب تحقيقها .
52. تعتبر الأهداف السلوكية الأساس الذي تبنى عليه عملية التصميم التعليمي ونتاج هذه العملية عبارة عن نظام يلائم المتغيرات في الموقف التعليمي .
53. تيسر التفاهم والاتصال بين المدرسة بين المدرسة ممثلة بمعلميها وهيئتها التدريسية وبين أولياء الأمور فيما يتعلق بما تود المدرسة تحقيقه في سلوك الطلاب نتيجة للأنشطة المتنوعة التي تقدمها لهم في المجالات المختلفة ( معرفية ، نفس حركية ، وجدانية ) .
ثالثاً : دور الأهداف في عملية التقويم :
تقوم الأهداف على توفير القاعدة التي يجب أن تنطلق منها العملية التقويمية فالأهداف تسمح للمعلم و المربين بالوقوف على مدى فعالية التعليم ونجاحه في تحقيق التغير المطلوب في سلوك المتعلم ما لم يحدد نوع هذا التغير أي ما لم توضع الأهداف فلن يتمكن المعلم من القيام بعملية التقويم مما يؤدي إلى الحيلولة دون التعرف على مصير الجهد المبذول في عملية التعليم سواء كان هذا الجهد من جانب المعلم أو المتعلم أو السلطات التربوية الأخرى ذات العلاقة ( نشوتي ، عبد المجيد - 1987 م - ص 48 ) .


اهلا وسهلا فيك في ملتقى جامعة الاقصي
منورة ونحن في الخدمة دائماً
واذا اي مشكلة بتواجهك نحن تحت الخدمة
سلام
فتى القمر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضحية حب
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
ضحية حب


ذكر
عدد الرسائل : 1942
العمر : 33
التخصص : كل ما يصدقة العقل والمنطق
الاسم الحقيقي : عاشق الرحيل
السكن- المدينة : مدينة الاوهام
بلدي : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Sudan10
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 2410
احترام قوانين الملتقى : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Uoa_ao10
المهنة : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Pharma10
المرح يجمعنا : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Eywejnrqig6r
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك   ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك I_icon11الخميس فبراير 25, 2010 12:54 am


اذا اهداف فتي القمر ما بكفو احكي وحنا نجيب اكتر من هيك
بس اهداف فتي القمر مناسبة بالفعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://AMERMANSE2200@HOTMAIL.COM
~~~~
ـــــــــــ
avatar


ذكر
عدد الرسائل : 1785
العمر : 29
التخصص : ْ
بلدي : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Male_p10
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 453210
احترام قوانين الملتقى : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 69583210
المهنة : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Patron10
المرح يجمعنا : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Eywejnrqig6r
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك   ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك I_icon11السبت مارس 06, 2010 12:35 pm

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 536932
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عذاب فتاة
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
عذاب فتاة


انثى
عدد الرسائل : 4842
العمر : 34
التخصص : علم اجتماع
الاسم الحقيقي : همسات المطر
السكن- المدينة : السحاب
بلدي : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Male_p10
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Dalo3y-12314055980
احترام قوانين الملتقى : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 69583210
المرح يجمعنا : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Eywejnrqig6r
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك   ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك I_icon11السبت مارس 06, 2010 1:45 pm

حسب ما فهمت انك بدك اهداف سلوكية وعلي هالأساس راح صغيلك غير الشي يلي كتبو فتي القمر وبتمني تستفيدي في كلا الحالتين


أولا سلوك معرفي :

1- أن يذكر الطالب تاريخ صدور وعد بلفور ( معرفة )

2- أن يترجم الطالب الأرقام العددية الي ألفاظ كتابية ( فهم واستيعاب )

3- أن يفسر الطالب سبب تقدم خبر كان علي اسمها في الجملة ( فهم واستيعاب )

4- أن يسمي الطالب أجزاء الزهرة ( معرفة )

5- أن يعدد أسماء بعض القري في غزة ( معرفة )

6 - أن يستخدم الطالب علامات الترقيم استخداما صحيحا في ما يكتب ( تطبيق )

7 - أن يستعمل الطالب تراكيب انشائية تشتمل علي مبتدأ وخبر استعمال صحيح ( تطبيق )




للمعرفي بيكفي هيك .... خلينا نشوف المجال الانفعالي أو الوجداني :


1 - أن يتقبل الطالب سلوك زملائه ومواقفهم بصدر رحب .

2 - أن يساعد الطالب زملائه في التغلب علي الصعوبات التي تواجههم في أداء الواجبات البيتية

3 - أن يعتمد الطالب علي نفسه في حل المسائل الحسابية .

4 - أن يقدر الطالب جهود شعراء الأرض المحتلة .

5 - أن يحافظ الطالب علي المواعيد .

6 - أن يشعر الطالب بأهمية القراءة الخارجية .

7 - أن يشارك الطالب في النشاطات الثقافية بالمدرسة .



المجال النفس حركي :


1- أن يقفز الطالب عن حاجز علوه خمسة أقدام .

2 - أن يعزف الطالب علي الناي بمهارة

3 - أن يرسم الطالب خريطة فلسطين باتقان .

4 - أن يصلح الطالب الجرس الكهربائي المعطل .

5 - أن يكتب الطالب بسرعة ووضوح .

6 - أن يستخدم الطالب ألة العرض السينمائي المتوفرة في المدرسة بطريقة صحيحة .



موفقة يا ربي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطينية العينين
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع
فلسطينية العينين


انثى
عدد الرسائل : 1393
العمر : 33
التخصص : تعليم اللغة العربية والتربية الاسلامية
الاسم الحقيقي : *الـبرنـًًًًـSــيـــSـٍٍٍٍـــة
السكن- المدينة : غزة
بلدي : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Male_p10
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 1410
احترام قوانين الملتقى : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك 69583210
المهنة : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Studen10
المرح يجمعنا : ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Eywejnrqig6r
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Xxxxww10
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك   ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك I_icon11الثلاثاء مارس 30, 2010 4:42 am

Shocked

هو طلب ريماس تالا جوابه متل ما حكت عذاب فتاة
اما كلام فتى القمر شرح هي بدها اهاف
موفقين
يعني يا ريماس متل ما حكت عذاب فتاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ضرورى تساعدونى اللى معو مبادئ التدريس ومهاراته أو اللى أخدتها قبل هيك
» امتحان نهائي لمساق مبادئ التدريس ومهاراته
» رجاء اللى بيعرف يرد علية ضرورى
» اللى معاه ادارة الصف مع عدنان دلول يدخل ضرورى
» بالنسبة للشباب اللى بنمسك معهم براشيم اثناء الامتحانات النهائية اللى زى حلاتى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى :: ღ.. االقسم التعليمي ..ღ :: .. •° اجواء اكاديمية °• ..-
انتقل الى: