جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako

جامعة الاقصى



 
الرئيسية*  أحمد حمدان *مكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا تكذب المراة؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صرخة وطن
امبراطورة الملتقى
امبراطورة الملتقى


انثى
عدد الرسائل : 14507
العمر : 25
التخصص : ...
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: لماذا تكذب المراة؟؟   السبت فبراير 26, 2011 5:53 am

[center]

لماذا تكذب المرآه

يقول المثل، "الكذب ملح الرجال"، ويقول أيضا "الرجال يكذبون أكثر، ولكن النساء

تقول الأكاذيب الأكبر." وبغض النظر عن حقيقة أن لا أحد يتمتع بالكذب عليه، يبدو أن

الكذب في أمر شائع في كل أنواع العلاقات. ونحن جميعا مذنبون بقول الأكاذيب البيضاء

-- إذا أردت أن تصفها هكذا-- بين حين وآخر، إلا أن الحقيقة التي تبقى أوضح من كل

شيء، هو أن العلاقات التي تبنى على أكاذيب حلوة ستصاب حتما بالتسوس وتموت.
وبينما يجد العديد من الأشخاص الخلاص في قول كذبة هنا وكذبة هناك، إلا أن السبب

الحقيقي لقول الأكاذيب لا يزال غير واضحا، فهل هو الخوف من المواجهة، أم

المراوغة، أم الشعور بالمتعة وأنت ترى الآخرين يصدقون ما تؤلف من قصص وهمية.
وبالرغم من أنه أحياناً قد يكون هناك سبب يشرع الكذب، إلا أنها تبقى عادة غير صحية

وضارة. لهذا السبب، فلا بأس من التفكير جيدة في إعادة تقيم أي علاقة تشعر بأنها

كانت مبنية على أسس من التضليل. وحتى لا نظلم الفتيات، بأنهن الأكثر مبالغة في الكذب،

سنخبرك لماذا تكذب النساء.

1. تحاول أن تتجنب جرح مشاعرك:


إذا شعرت بأنها لا تحب صفة أو سمة في شخصيتك لا تعجبها، فقد لا تخبرك عنها، أو تحاول تجنب

الحديث عنها. وبالرغم من أنها ستكذب عليك إذا سألتها، إلا أنها تشعر داخليا بالرضا عن ما

أخبرتك إياه لأنها وفرت عليك وعلى نفسها الشعور بالذنب.



2. تريد أن تبدو أفضل أمامك:


وهذا النوع من الكذب شائع جدا، لأنه يجعل الفتاة تبدو أكثر نجاحاً أو جمالا، فهي ستكذب عليك إذا

سألتها إذا كان شعرها أملس، أو إذا كانت بشرتها نقية، لأنها على الأغلب لا تريدك أن تعرف أنها

تذهب إلى صالون التجميل لتبدو أجمل، فهذا سر من أسرار جمالها، ويحق لها المراوغة بشأنه.

3. تحاول أن تخفي شيئا من الماضي:


بالنسبة للفتاة، الماضي يجب أن يبقى في الماضي، وهي تكذب في محاولة لنسيانه، والبدء من جديد

مع رجل جديد. قد لا يكون السبب خجلها من ماضيها، لَكنه شعور عميق داخلها بأنها تريد البدء من

جديد دون قيود من الماضي. وغالبا ما يكون هذا الكذب بدافع حماية العلاقة لا أكثر ولا أقل، وقد

تتعجب إن شعرت بالغضب منها.



4-. تحاول حماية نفسها:


إذا كانت تحاول على إبقاء مسافة بينك وبينها، قد تكون خائفة من أن تظهر ضعيفة. فمن المحتمل

أنها لا ترغب في التقرب منك، ومن المحتمل أنها تملك أسرارا لا تريد الإفصاح عنها، ومن

المحتمل أنها قد تعرضت للكذب من شخص أخر، لذا فهي تكذب لتهرب من مشاعر الألم.
5. تحاول أن لا تشعرك بالقلق:

إذا كنت قلقا بشأن زميلها الذي تقضي معه الكثير من الوقت في العمل، فقد تحاول الكذب لصرف

الانتباه عنه. وهذا لا يعني بأن هناك شيئا بينهما؛ ولكنها لا تريدك أن تقلق من هذا الموضوع لأنه لا

يشكل أهمية بالنسبة لها. وهذه كذبة حسنة النية، إذا لم يكن هناك شيء بينهما بالفعل، فهي تحاول

تجنب وضعك في موقف محرج.





6. لا تأتمنك على أسرارها:
ربما تملك معلومات تعتبرها حساسة ولا تدري أتخبرك بها أم لا. إذا لم تكن على علاقة جيدة معك

بعد، فقد تجد أنه من المقبول أن لا تحدث بالحقيقة، وبالتالي تختار الكذب كحل للهروب من المشكلة.

وبالطبع يمكنك أن تقرر إذا ما كنت تشعر بأنه من الضروري أن تعاقبها على هذه الكذبة أم لا وفقا

للموقف، ولشعورها.




7. تحاول المناورة:

أحياناً يبرر الكذاب لنفسه بالقول بأنه يحاول تجميل الحقيقة فقط. وبعض الناسِ يمكن أن يفوزوا في

المناقشات ويؤثرون على الناسِ فقط لإثبات وجهة نظرهم -- بدون اللجوء للكذب. من ناحية أخرى،

قد تلجأ هي للكذب بشكل عام بهدف السيطرة على طريقة تفكيرك وشعورك. إذا أخبرتك الأكاذيب

لتثبت وجهة نظهرها فقطن فيجب أن تحذر لأنه قد تفعل أي شيء لتثبت أنها على صواب، وهذا

النوع من الكذب مدمر.




8 . تحاول اختبارك:

[/center]


إذا لم تكن متأكدة من مشاعرك، وأهدافك، قد تكذب عليك أو تروي لك قصة وهمية لترى مدى

تفاعلك معها. فقد تخبرك مثلا أن أحدى صديقاتها قالت بأنك جذاب، بعدها ستراقب عيونك، وعندها

ستعرف إذا كنت مراوغا أم جديا في العلاقة.



وأخيرا نريد التذكير بأن الكذب، يبقى كذبا، وهو نوع من الغش، والمرأة التي تختلق الأكاذيب

وتعيش عليها هي امرأة تعاني من مشكلة نفسية، فحبل الكذب قصير، وسرعان ما تنكشف

الأكاذيب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღعـنـٌوودّღ
şα3β αηšαķ
şα3β αηšαķ


انثى
عدد الرسائل : 6784
العمر : 25
التخصص : .
الاسم الحقيقي : !
السكن- المدينة : .
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تكذب المراة؟؟   السبت فبراير 26, 2011 7:19 am

إذآ كآ ن الكذبّ يُنًجي.. فآلْصًدقْ آنجيْ..

بآنتظآر جديدكـْ دومآ..

وَديّ..،،// لْكٍ~ْ.












yOu aRe wHo I wAnT... yOu aRe wHo i NeeD



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة وطن
امبراطورة الملتقى
امبراطورة الملتقى


انثى
عدد الرسائل : 14507
العمر : 25
التخصص : ...
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تكذب المراة؟؟   السبت فبراير 26, 2011 10:14 am

بتشكرك عنودة لمرورك
دمتي بحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الأيام
اقصاوي مع مرتبة الشرف
اقصاوي مع مرتبة الشرف


انثى
عدد الرسائل : 7335
العمر : 26
التخصص : مجاذفة الأيام
الاسم الحقيقي : دمعة الأيام
السكن- المدينة : بحر الدموع
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تكذب المراة؟؟   الثلاثاء مارس 01, 2011 11:29 am

Exclamation
Suspect
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف الاصيل
اقصاوي مع مرتبة الشرف
اقصاوي مع مرتبة الشرف


ذكر
عدد الرسائل : 24275
العمر : 27
التخصص : :
الاسم الحقيقي : محمود
السكن- المدينة : مدينة النخيل
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تكذب المراة؟؟   الثلاثاء مارس 01, 2011 11:48 am



يعني ما بينفع غير تكذب ؟؟ في هذه المواقف



مشكورة على الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة وطن
امبراطورة الملتقى
امبراطورة الملتقى


انثى
عدد الرسائل : 14507
العمر : 25
التخصص : ...
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تكذب المراة؟؟   الثلاثاء مارس 01, 2011 11:59 am

اممممممممممم queenqueenqueenqueenههه

باي وقت بتكزب


يسلمو علي مروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تكذب المراة؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى :: ღ.. قسم الاسرة والمجتمع ..ღ :: •° ملتقى حوا وآدم.. °• ..-
انتقل الى: