جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako

جامعة الاقصى



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
sisinho
اقصاوي حارق خارق متفجر
اقصاوي حارق خارق متفجر


ذكر
عدد الرسائل: 624
العمر: 26
التخصص: تربية رياضية
الاسم الحقيقي: مصطفى
السكن- المدينة: رفح
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 17/04/2008

مُساهمةموضوع: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   الأربعاء أبريل 21, 2010 11:38 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى
صــــــــــورة قـــــلـــميـــــــة ...
يكتبها /
غازي غريب




أبو دية وضع الأساس .. وأبو زهري خلاها ألماس


يصقلها ويطورها العميد مقداد .. والدكاترة يصنعون الأمجاد

شجرة تنمو طوالي .. وفروعها طالعة للعلالي

إلى المحررات انتقلت الكلية .. فأصبح العمل متعة حقيقية

جولة ميدانية .. في أحلى كلية



والسيارة تقترب بي من حرم جامعة الأقصى في غرب خان يونس حلّقت بي الأفكار مع خصوصية هذا الموقع المختار .. كان مكاناً لمستوطنات جسدت معاني الاغتصاب والظلم ومحاولات طمس لغة الأرض .. فصارت محررات تتباهى بحتمية زوال العدوان والاحتلال مهما طال المطال .. ومباني الظلم أصبحت منارات للعلم ..بوجود الطغاة الكثبان الرملية ماتت .. ومع نسائم الحرية وبسواعد أبنائها إلى الحياة عادت .. وكل معاني التحية والاكبار لمن اختار هذا المكان ميداناً لصنع مستقبل الأجيال من شباب شعبنا الجبار .. وفي الأجواء ارتفعت الأصداء .. ويتردد في المكان رجع الصدى للأذان .. الله أكبر ليل نهار .


في البداية تقابلت في الزمان والمكان مع طاقم " أطلس سبورت " .. المتألقين المبدعين معين فرج ومحمود فرج ووائل الحلبي .. ومعاَ بدأنا صياغة الحكاية .. حكاية شعب .. ظهر من أبنائه رجالات تعملقوا في صناعة مستقبل الأبناء .. في ملحمة العلم والمعرفة والنماء .



من الوهلة الأولى بتقدرش تفرّق بين الأستاذ وتلاميذه .. الكل بالزي الرياضي .. تريننج أو شورت وفانلة .. وأول من استقبلنا الدكتور عمر قشطة القادم الينا " بالبسكليت " .. من حصص عملية في المضمار وألعاب القوى والجري .. واحد الطلاب داعبني بقوله : كويس اللي جيتو علشان تعبنا من الجري وخد معاك الدكتور عمر علشان نرتاح شوية .



سابنا قشطة ورجع لشغله بعد أن سلمنا للأستاذ سامي محمود مدرس مادة الجمباز لجميع مستويات طلبة الكلية وهو بالمناسبة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجمباز .. وفي الصالة في بدروم الصالة المغطاة وجدنا الأرضية مفروشة بالفرشات الجلدية والطلبة يمارسون مهارة القفز والشقلبة فوق الحصان الخشبي .. وتحدث الأستاذ سامي عن طبيعة عمله في تدريس مادة الجمباز كمتطلب عام ثم مادة التخصص وتتدرج في مراحل الحركات الأرضية والشقلبات وطاولة القفز وجهاز الحلق مما يؤهل الطالب ليكون معلماً أو مدرباً وليس ممارساً للعبة لأنه يكون قد تجاوز المرحلة السنية وفقد مرونة العضلات .. وفوجئنا بان سامي يؤدي وينفذ المهارة عملياً قبل طلابه ..


وفي نفس المكان دخلنا إلى صالة رفع الأثقال وأستاذ المادة الدكتور هشام الشنباري الواقف على " البار الخشبي " متوسطاً دائرة من طلابه في محاضرة عملية وكان في مرحلة توجيه الطلاب لكل مراحل الرفع بتنفيذ عملي من جانبه مشدداً على توجيهات المحافظة على الجسم في هذه اللعبة الخطيرة بأدائها الخاطئ الآمنة بالأداء الصحيحح لأوضاع الظهر والقدمين واليدين .. ومن الصعوبات التي تواجه الشنباري في عمله تتمثل في عملية تحديث الأجهزة والبارات الأولمبية حيث هي غير متوفرة في غزة بسبب الإغلاق والحصار .. ويفخر الشنباري بان عدداً من طلابه يعملون في التدريب في الأندية ومن طلبته الذين مثلوا فلسطين في الخارج العجلة واخزيق .


وصعدنا إلى القاعة الرئيسية في الصالة المغطاة حيث الدكتور أحمد حمدان أستاذ تدريب السلة في محاضرة عملية وتحدث مع الزميل معين فرج عن تدرج تدريس السلة في المستويات الأربعة : في السنة الأولى مهارات التمرير والمحاورة والتصويب وفي الثانية مهارات دفاعية والمان تو مان ودفاع المنطقة والخطط .. وفي المستويي الثالث والرابع التوسع في المهارات وقوانين اللعبة .. واجمل الموضوع بقوله : بكل المعايير وضعنا ممتاز بالنقلة النوعية من مبنى الحرازين بغزة الى مقر الجامعة بخان يونس .



وفي الجوار وفي الهواء الطلق وداخل الساحة المرصوفة المتعددة الأغراض استقبلنا الدكتور محمد العجوري .. أستاذ الكرة الطائرة وإذا كان هذا تخصصه فلا بد أن يكون من جباليا معقل الطائرة الفلسطينية ومهد انطلاقتها التي لخصها بقوله " الكرة الطائرة هي ثقافة تتوارثها الأجيال في جباليا " .. وتتمثل المادة التي يدرسها العجوري في المهارات الأساسية والتدريبات والتعامل مع المباريات في التحكيم وطرق اللعب بحيث يكون الخريج معلماً قادراً على توصيل أساسيات اللعبة ومهاراتها لطلابه واختتم العجوري قائلاً : بعد انتقال الكلية لخان يونس اصبح العمل متعة حقيقية .



ولأننا في كلية تربية رياضية فقد نسينا أنا ومعين آلام القدمين وصرنا نتنقل كالشباب بصحبة دليلنا في الزيارة أخونا عادل اليازجي منسق العمل الاداري في الكلية والذي تحمل الحاحاتنا وطلباتنما الصحفية بكل رحابة صدر وطول صبر .. وصحبنا اليازجي الى الدكتور هشام الأقرع أستاذ تدريب ألعاب القوى ومهاراتها في المضمار ( عدو – تتابعات حواجز – وثب ورمي ) خلال المستويين الأول والثاني ثم يختار اللاعب التخصص يا اما ألعاب قوى أو جمباز والتخصص في ألعاب القوى يكون باختيار مهارة واحدة فقط ، والطالب عند تخرجه يكون قادراً على مهام التعليم والتدريب .. ويحلم الأقرع باكتمال إنشاء المضمار المتوقف لظروف الحصار .






ومحمود فرج مش تعبان .. يتنقل كالغزال ويلدغ بالكاميرا كالنحلة .. والرجل مستاء من تواضع مواصفات كاميرته حجماً وأداء .. ولكن المبدع من السهل أن يتغلب على الآلة .. وخاله معين يواسيه .. اصبر يا حودة بكرة بتفرج .. وبكرة لسة مش جاي .



وفي لحظة مداعبة .. كان علينا الاختيار .. من يكون عريس الزيارة .. أخونا عميد الكلية وصديقي القديم الدكتور زياد مقداد "أبو غسان" رفض هذا اللقب رفضاً قاطعا رهبة وخشية من أم غسان .. والدكتور عمر قشطة وافق على حمل هذا اللقب متشجعاً بـ " اللي يصير يصير " .



ولفت نظري زملاء الجولة إلى وضعية عمر قشطة بين طلبته الذين تجازوزا معه حدود الخوف واقتربوا منه كثيراً بتبادل المداعبات ولكن في حدود الأدب واللياقة والاحترام المتبادل .. والجد جد .


والدكتور عمر قشطة أستاذ مساعد في تخصص الإدارة الرياضية .. وتتكون مساقات تخصص الادارة الرياضية التي يدرسها الدكتور عمر قشطة من كيفية ادارة المؤسسات الرياضية من خلال عناصر الادارة الأساسية ( التخطيط – التنظيم – التوجيه – الرقابة ) .. وأساس عمل الادارة هو عملية صنع القرار وتنظيم وجدولة المسابقات على أسس علمية .. ويضيف قشطة أن الطالب يتخرج كمعلم تربية رياضية ولكن يتخرج بكفاءة ادارية وتدريبية وتحكيمية وباستطاعته العمل في المؤسسات الرياضية وفي الاتحادات إذا أعطته الفرصة لإظهار امكانياته .. ويتدرج الطالب في دراسته النظرية إلى معاني المؤسسة الرياضية واختيار إداراتها والفروقات بين الانتخاب والتعيين ومادة الامكانات الرياضية والتخطيط للموارد البشرية في المؤسسات والتعرف على النظريات الحدثة في الادارة .. وفي الجانب العملي والنظري أيضاً يقوم د. قشطة بتدريس مادة ألعاب القوى والتدريب الرياضي .. وتبنى قشطة أن يكون هناك علاقات إيجابية بين الطلاب في مجال الأبحاث وتزول الخشية من عملية التقويم المصاحبة لللبحث والتي تساهم في الجفاء بين الطلاب وادارات المؤسسات .

ود. قشطة هو عضو سابق في اتحاد ألعاب القوى لثلاث دورات انتخابية وتفرغ للبحث العلمي والاشراف الرياضي في نادي شباب رفح .. وشارك في دورات متخصصة في ألعاب القوى في القاهرة والاسكندرية كما شارك في مؤتمرات علمية رياضية في جامعات حلوان والقاهرة والاسكندرية والمنصورة ومؤتمر الرياضة والعولمة في ليبيا .. كما قام باعداد أول دراسة من نوعها عربياً في إدارة الجودة الشاملة في التدريب والادارة والتي نال عنها شهادة الدكتوراة من جامعة الاسكندرية وله مؤلفات في التخطيط الاستراتيجي للاتحادات الفلسطينية والتنظيم والادارة والاتجاهات الحديثة واستراتيجية الجودة الشاملة وجميعها في التدريب الرياضي كذلك ألعاب القوى بين النظرية التدريب في الرياضة الفلسطينية والامكانيات والتخطيط للموارد البشرية في المؤسسات الرياضية .

وكان مسك الختام مع الدكتور زياد مقداد " ابوغسان" عميد الكلية الذى تأخرنا عليه طويلة وليس بيننا اعتذارات فالرجل أخ وصديق قديم ابن مخيم ونادى الشاطىء العريق .. وبالأحضان يا حبيب زمان .. وفرق بين زمان والآن .. الشعر نحل وشاب.. ولايهمك احنا لسه شباب.. ومن شاف أحبابه نسى اصحابه.. ومع أبوغسان نسيت رفاقى فى اطلس .. ونسينا الرسميات فى مثل هذه المقابلات وكان حديث مقداد لقراء اطلس من القلب الى القلب وكان في استقبالنا في مكتب عميد الكلية الدكتور زياد مقداد ومساعده الدكتور وائل المصري وبادرت بالسؤال :



*مين معاك يا دكتور مقداد .. هيئة التدريس فى الكلية تتكون من واحد وعشرين عضو هيئة تدريس فى جميع التخصصات تسعة من حملة شهادة الدكتوراه واحد عشر من حملة الماجستير اضافة الى أربعة اعضاء مبتعثين للدراسة فى مصر لنيل شهادة الدكتوراه , ومن خلفهم إدارة الجامعة يدعمها مجلس الأمناء .



* ولماذا كلية تربية رياضية بالذات في فلسطين يا دكتور مقداد .. الأعمال العظيمة دائما تبدأ بفكرة .. والفكرة والأمل والطموح كانت قائمة في كلية التربية الحكومية بغزة .. وكان القرار للدكتور يوسف أبو دية عميد الكلية بفتح قسم التربية الرياضية .. وكان قراراً صعباً وجريئا في ظل امكانيات تكاد تكون معدومة بشرياً ومادياً .. ومن حسن حظي رغم مظاهر قلقي شرفتني عمادة الكلية بتنفيذ وتفعيل قسم التربية الرياضية .. وقد كان من الأهمية الكبرى أن ينطلق هذا التخصص في ظل ندرة الطاقم العامل في مجال تدريس التربية الرياضية في مدارسنا نظراً لمغادرة معظم المؤهلين من المعلمين للعمل في الخليج والباقين كانوا على أبواب التقاعد .. كما أن التربية الرياضية هي حاجة ومتطلب أساسي في المسيرة التعليمية نحو بناء الدولة .. وحققت الكلية انطلاقة ومكانة نالت احترام القيادات التعليمية التربوية .. وفتحت أمامنا آفاق تحقيق طموحاتنا المستقبلية بتطوير كلية التربية الحكومية إلى جامعة الأقصى في العام 2001 .

وتقدمت الجامعة نحو المزيد من التطور والنماء بجهد الدكتور على أبو زهري بفتح تخصصات جديدة منها كليات الادارة والتمويل والتربية الفنية وإكمال بعض الاجراءات لدى الوزارة في دائرة الضمان والجودة باستكمال واعتماد كلية التربية التي كانت وما زالت الأولى في الانطلاق والريادة في فلسطين .



*وهل هناك مجالاً للقلق على مستقبل الخريجين .. إطلاقاً لا يوجد مجالاً للقلق والخوف في توفر فرص العمل لخريجي التربية الرياضية .. فقد شكلت الكلية إنطلاقة نوعية في المجتمع الفلسطيني وانتشر خريجوها في تعليم التربية الرياضية في مدارس وكالة الغوث والمدارس الحكومية كذلك الموجهون التربويون من خريجي الكلية ، ومنهم أحمد صالح ومصباح الزهري وآخرين واصلوا دراساتهم العليا ومنهم .. محمد أبو سمرة ، سعيد تمراز ، نادر حلاوة ، أحمد أبو زايدة ، محمود الناطور ، محمد خالد الباز ، فاطمة منصور ، رانية الفليت ، وطارق أبو الجديان .. ومنهم من انضم الينا كعضو هيئة تدريس ولوحة الشرف من الخريجين المبدعين حافلة بالأسماء التي اتخذت مكانها المرموق في كافة المجالات الرياضية وكوادرنا متواجدة في معظم المؤسسات والهيئات الرياضية .. كما أن العاملين في هيئة التدريس في كلية المجتمع التابعة للجامعة الاسلامية هم من خريجي الكلية ومنهم .. عثمان العمصي وتامر العبسي ووسام جاد الله وحسين أبو شرار .. وبذلك شكلت الكلية الرافد الرئيسي للقوة البشرية العاملة في كافة مناحي الحركة الرياضية الفلسطينية .. وبمقارنة خريجي الرياضة مع أي تخصص آخر فنجد أنهم الأكثر حصولا على فرص العمل نظراً للوعي المتزايد نحو هذا التخصص وللعلم فان قوام برنامج الـ summer Games ( ألعاب الصيف ) الذي تنظمه سنوياً وكالة الغوث هم من طلبة الكلية سواء الملتحقين أو الخريجين .. وفرصهم في العمل واعدة ومجالاتها واسعة .


*ولماذا تجمع عمادة الكلية وهيئتها التدريسية على أن نقل الكلية من غزة إلى مقر الجامعة في محررات خان يونس تشكل نقلة نوعية .. من الوفاء أن ننسب الإنجاز إلى صانعه .. هذا الرجل الذي تميز بطاقات اكاديمية قيادية ليس لها حدود نحو التميز والابداع وتحدى كل الظروف الصعبة نحو اعلان شأن جامعة الأقصى وتنمية قوتها البشرية وتعزيز متطلباتها وحاجاتها الإنشائية .. وحقيقة لقد تأخرنا في عملية انتقال الكلية الى حرمها الجديد في المحررات غرب خان يونس التي اعادت الحيوية للمكان .. والمباني تعرضت لإعتداء وعبث المواطنين بعد مغادرة المحتلين وهذا دعانا إلى اعادة ترميم المباني القائمة واضافة مباني جديدة تتناسب مع آمالنا وطموحاتنا .. ولكن الإنتظار طال بعد أن حكم الحصار وغابت مواد البناء الترميم الأساسية .. ورغم ذلك كان الاصرار على اصدار القرار من جانب الدكتور علي أبو زهري باستخدام المتاح لأعادة تجهيز الصالات والملاعب والمرافق اللازمة للكلية .. ووضعنا الدكتور أبو زهري في موقف تحدي " نكون أو لا نكون " .. وكنا عند حسن ظنه بنا وقبلنا التحدي وفعلا أنجزنا إعادة ترميم الصالة المغطاة وملحقاتها صالات الجمباز والألعاب الفردية والمنازلات وكمال الأجسام ورفع الأثقال واللياقة البدنية والتمرينات وصالة كرة الطاولة وثلاث ملاعب مكشوفة للطائرة وملعبين سلة وملعب متعدد الأغراض للياقة البدنية ومضمار ألعاب الجري والتتابعات والرمي وملعب كرة قدم وجددنا الأدوات والأجهزة التي انتهى عمرها الافتراضي بالاجتهاد بما هو متاح .. ولدينا مخططات لإنشاء استاد رياضي عصري ومسبح اوليمبي داخل حرم الجامعة .



*وما هي آفاق تواصلكم مع المجتمع المحلي .. من أهم أهداف الجامعة تخريج الكوادر التعليمية ، وتخريج الكوادر العاملة في مجالات خدمة وتنمية المجتمع البحث العلمي .. وكلية التربية الرياضية بكوادرها وخبراتها الاكاديمية البشرية ومنشآتها المبنية مفتوحة أمام الاتحادات والأندية والهيئات لإقامة البطولات وتنظيم الندوات وعقد الدروات .. وقطعنا شوطاً طويلاً في هذه المجالات مع اتحادات اليد وكمال الأجسام والملاكمة .. وبعض الاتحادات ما زالت بعيدة عنا في مجال الاستشارات والأبواب على مصراعيها لكل من يطلب منا المشاركة في آفاق التعاون والتنسيق والتنفيذ واستثمار جهود وخبرات كوادرنا الأكاديمية , علماً أن كوادرنا الرياضية من أعضاء هيئة التدريس والطلبة موجودون في كل موقع رياضي في اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة , وعلى رأسهم الدكتور اسعد المجدلاوى عضو اللجنة الاولمبية.

احد طلاب الكلية العداء الدولي "شاهر بخيت"


لوحة الشرف من الخريجين المبدعين





الاسم

إبــداعاتــــــــــــه

رمزي صالح

حارس مرمى النادي الأهلي المصري

عماد حماد

بطل فلسطين في الكاراتيه ومدرب منتخب فلسطين للكاراتيه

حازم عبد السلام

المعلق الرياضي في الفضائيات العربية " أبو ظبي "

احمد صالح

موجه التربية الرياضية في شمال غزة

مصباح الزهري

مدير الأنشطة الرياضية في غزة

إبراهيم ضهير

ماجستير تدريب كرة قدم

كمال الطهراوي

المشرف الرياضي في كلية المجتمع بالجامعة الاسلامية

مؤمن العزازي

مشرف رياضي في كلية المجتمع بالجامعة الاسلامية

شادي أبو عرمانة

مدرب نادي اتحاد خان يونس والمشرف الرياضي في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس

سامي محمود

ماجستير وأستاذ الجمباز في جامعة الأقصى , ويعمل بالكلية

محمود الناطور

ماجستير في العروض والمهرجانات الرياضية , ويعمل بالكلية

محمد أبو سمرة

محاضر في كلية التربية الرياضية ومبتعث للدكتوراه

طارق أبو الجديان

ماجستير ويعمل في الكلية

عادل أبو خوصة

ماجستير في علم الترويح ويعمل بالكلية

محمود شمعة

ماجستير في السباحة ومدرب المنتخب الفلسطيني للسباحة

حسين أبو شرار

ماجستير في تدريب كرة اليد ومدير دائرة التخطيط والتطوير في وزارة الشباب والرياضة

أيوب أبو زاهر

ماجستير في علم النفس الرياضي ومدرب نادي خدمات النصيرات

رمزي القرم

ماجستير في تدريب ألعاب القوى ولاعب المنتخب الفلسطيني في ألعاب القوى

محمد الباز

ماجستير في فسيولوجيا التدريب ومحاضر بجامعة الأقصى

نادر حلاوة

ماجستير في العاب القوى , ويحضر دكتوراه في جامعة الهرم

فاطمة منصور

ماجستير ومحاضر السباحة بجامعة الأقصى

رانية الفليت

ماجستير تدريب الجمباز , وعضو لجنة المرأة باللجنة الاولمبية

هالة شقورة

عضو لجنة المرأة في اللجنة الأولمبية ولاعبة المنتخب الفلسطيني لكرة قدم السيدات

وسام جاد الله

مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة الطائرة, وماجستير تدريب كرة طائرة " جامعة الاسكندرية"

تامر العبسي

مدرب المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى , ماجستير تدريب العاب قوى " جامعة الاسكندرية"

محمد الشيخ خليل

الحكم الدولي الفلسطيني

خالد العرقان

أفضل لاعب فلسطيني في كرة الطائرة وعرض عليه الاحتراف الخارجي

محمد مشتهى

متميز في الألعاب القتالية " الكونغ فو ، والتايكواندو "

طارق الترتوي

لاعب كرة القدم في المنتخب الوطني ومدرس في وكالة الغوث

حاتم الترامسي

لاعب منتخب فلسطين لكرة الطائرة

جهاد عوكل

لاعب منتخب فلسطين لكرة الطائرة

مصطفى الحساسنة

ماجستير في تدريب ألعاب القوى وحكم دولي في خماسي الحديد

أحمد العثامنة

رئيس قسم الرياضة في كلية المجتمع بالجامعة الاسلامية

عبد الناصر البرقوني

مدرب منتخب المعاقين لكرة الطائرة

محمد أبو حصيرة

بطل في ألعاب القوى ومدرب منتخب الخماسي وحكم خماسي

مصطفى جبر

أفضل منشط رياضة في مركز العمل التنموي معاً ضمن برنامج برامج مراكز تعلمية صديقة للفتيان والفتيات

يوسف أبو سمعان

بطل فلسطين في ألعاب القوى

أحمد الراعي

بطل كاراتيه على مستوى القطاع

محمد النتيل

بطل فلسطين في اختراق الضاحية والمسافات الطويلة

أيمن أبو فخر

مدير الأنشطة الرياضية بمحافظة رفح

رائد ضهير

نائب مدير وزارة الشباب

أشجان البلتاجي

مسؤل النشاط الرياضي للطالبات بجامعة الأزهر

غدير أبو سالم

مسؤل النشاط الرياضي للطالبات بالجامعة الاسلامية

والــــقـــــائــــــمـــــــة تـــــطـــــول ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
sisinho
اقصاوي حارق خارق متفجر
اقصاوي حارق خارق متفجر


ذكر
عدد الرسائل: 624
العمر: 26
التخصص: تربية رياضية
الاسم الحقيقي: مصطفى
السكن- المدينة: رفح
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   السبت أبريل 24, 2010 1:57 am

خديجة

النجمة الساحرة
جنتل فلسطين
روميو
[b]نانى
[/b]
امونة
حسام الحب

شرفتنا ردودكم وتعليقاتكم
اكيد كلنا يفخر بهذه الكلية
كلية التربية الرياضية بجامعة الاقصى

دمتم بكل خير
sisinho
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@احلام فتاه شرقية@
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل: 1431
العمر: 34
التخصص: ICT
الاسم الحقيقي: DREEMS
السكن- المدينة: Sin City
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 22/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   السبت أبريل 24, 2010 2:06 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امووووونة
اقصاوي يستعد للاقلاع
اقصاوي يستعد للاقلاع


انثى
عدد الرسائل: 194
العمر: 24
التخصص: التربية الرياضية
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 14/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   الإثنين أبريل 26, 2010 12:01 pm

ولو هاد واجبنا احنا بالخدمة يا ابن قسمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sisinho
اقصاوي حارق خارق متفجر
اقصاوي حارق خارق متفجر


ذكر
عدد الرسائل: 624
العمر: 26
التخصص: تربية رياضية
الاسم الحقيقي: مصطفى
السكن- المدينة: رفح
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   الإثنين أبريل 26, 2010 1:56 pm

يسلموو يا امونة


اكيد كلنا فخر وشرف
باالنتماء لهذه الكلية العريقة
كلية التربية الرياضية

وانا شخصيا كلى فخر واعتزاز
بان يكون اسمى فى لوحة شرف
خريجى جامعة الاقصى
التى ضمت اسمااء وكوادر رياضية
لامعة على مستوى الرياضة الفلسطينية
وأسماء نفخر ونعتز بها

فلنا الفخر فى وجودنا بين هذه النخبة الكبيرة
من خريجى كلية التربية الرياضية
فىجامعة الاقصى

احترامى
يابنت قسمى queen
sisinho
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امووووونة
اقصاوي يستعد للاقلاع
اقصاوي يستعد للاقلاع


انثى
عدد الرسائل: 194
العمر: 24
التخصص: التربية الرياضية
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 14/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   الإثنين مايو 10, 2010 8:10 am

اها اكيد النا الشرف
وعقبال ما اتخرج انا كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sisinho
اقصاوي حارق خارق متفجر
اقصاوي حارق خارق متفجر


ذكر
عدد الرسائل: 624
العمر: 26
التخصص: تربية رياضية
الاسم الحقيقي: مصطفى
السكن- المدينة: رفح
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 5:45 am


ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadoosh
اقصاوي طاير معانا
اقصاوي طاير معانا


انثى
عدد الرسائل: 672
العمر: 24
التخصص: خريجة تربية رياضية
الاسم الحقيقي: اميرة الحب
السكن- المدينة: خانيونس
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 20/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   السبت أكتوبر 16, 2010 6:32 am

يسلـــــــــــــــــوا سيسينهو
عالموضــــــــــــــــــوع والله يسلم ايدك
موضــــوع روعــــــــــــــــــــــة بس بصراحـــــــــــــــــــة اللي في جامعتنا عبارة
عن قســـــــــــــــم تربية رياضية وليس كلية تربية رياضيــــــــــــــــــة
لأن كلية الرياضــــــــــــة يجب توفر بداخاها جميع الامكانات الرياضيـــــــــــــــــــة
من (ملعب مجهز ومهىء لالعاب القوي/ مسبـــــــــــح داخل الحرم الجامعي ومجهز مش الهابي سيتي المقرف لا يصلح أصلا للسباحـــــة /غـــــرف مجهزة لتبديل الملابس /وتوافر جميع الادوات الماديــــــــــــة والاجهزة الرياضيــــــــــــــــــة )
مع توفـــر السابق تصبح كلية تربية رياضية
ويسلمــــــــــــــوا وSuspect
وشكــــــــــــــــر لجميع دكاترة وأساتذة كليتنا كلية الرياضــــــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة رياضة
اقصاوية ماشي بسرعة
اقصاوية ماشي بسرعة


انثى
عدد الرسائل: 38
العمر: 22
التخصص: تربية رياضية
الاسم الحقيقي: زهرة فلسطين
السكن- المدينة: رفح
بلدي:

احترام قوانين الملتقى:
المهنة:
المرح يجمعنا:

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى   الخميس أكتوبر 03, 2013 10:32 am

Shocked كيفكم ؟

أولا يسلموا على الموضوع وهادا الموضوع حلو كتير وExclamation على جهودك وتعبك

محتاجة لمساعدة حدا فيكم يكون أخذ حلقة بحث في التربية الرياضية ضروري جدااااااا إذا في مجال

ورح أكون كتير شاكرة الكم

تحياتي ........ ملاك صعب الامتلاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى ::  :: -