جامعة الاقصى

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ jako

جامعة الاقصى



 
الرئيسية*  أحمد حمدان *مكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 6:16 pm


بــسـم الــلــه الــرحـمـن الــرحـيــم

تشعر الكثيرات بعد تناول وجبة الإفطار بالرغبة في تناول قطعة حلوي أو شوكولاته حيث يعقبه علي الفور إحساس


بالهدوء والسعادة الداخلية‏..‏ ويفتقدن هذا الإحساس ا إذا اضطررن إلي إتباع نظام غذائي بهدف التخسيس‏..‏ ويتساءلن

عن السر في قطعة الشيكولاته وعن إمكانية تناولها أثناء الرجيم‏.‏



سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشيكولاته في النفس يرجع إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة‏.

كما يتوافر في الشوكولاته نسبة من السكر تعمل علي رفع معدل هورمون السيروتويني وهو الهرمون المسئول عن


المزاج‏، ولكن كما يقول المثل أوله حلو وآخره مر بمعني أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلي إدمانها فيفتقدها

الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالرتابة والاكتئاب،‏ لذلك فإن النصيحة التي يجب عليك إتباعها تتلخص في

تناول قطعة صغيرة منها بشرط أن يتم تناولها ببطء للاستمتاع بمذاقها الطيب أولا ولمنح مراكز الإحساس بالشبع

الموجودة علي طرف اللسان فرصة الاكتفاء بهذا القدر القليل لرفع مستوي هورمون السيروتويني في المخ‏.‏ وينصح من

يرغبن في تناول الشوكولاته أثناء الرجيم بتناول قطع صغيرة من الأنواع الخالية من السكر.

ويشار في النهاية إلي حقيقة علمية مهمة تؤكد أن الحلوى أو الشيكولاته وحدهما لا يكفيان لرفع الروح المعنوية‏،‏ إذ يجب أن يصاحب ذلك ممارسة الرياضة لمدة ‏30‏ دقيقة يوميا لأنها تساعد الجسم علي إفراز هرمونات طبيعية تخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر وتضبط المزاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..
نائبة:::المدير
نائبة:::المدير


انثى
عدد الرسائل : 43293
العمر : 66
التخصص : ..
الاسم الحقيقي : .
السكن- المدينة : ..
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الخميس أكتوبر 15, 2009 5:40 am

فتاة الاحلام

مشكووورة على الافادة القيمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!!aljaser!!
(مراقب)
(مراقب)


ذكر
عدد الرسائل : 12956
العمر : 29
التخصص : خريج(علوم مالية ومصرفية)
الاسم الحقيقي : ::فــادي::
السكن- المدينة : بيت العز / شارع المحبة / مدينة السلام / مملكة الإنسانية
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الخميس أكتوبر 15, 2009 5:49 am


مشكورة فتاة الاحلام


انا بوكل يوميا اكتر من خمس حبات شوكلاتة جلاكسي وسنكرز


يعني اخفف شوي اكلهم مشان اشعر بالسعادة والراحة


من كتر ما اكلت بطلت اشعر


مفيدة الشوكلاتة وقت الامتحانات بتعمل ع التركيز


والرياضة والحمد لله يوميا بلعب كورة يعني بدي اوكل شوكلاتة قبل المباراة تاني مرة


بدي اشوف بشعر بالراحة بالملعب ولا يمكن انام بالملعب


هه


تحياتي فتاة الاحلام













سُــــاذجْ اَنــٌــت
حيــْـن ظُننْت اَنـْي مختُـلـف بــُـك
بيُنمـْــا فـُي حقُيقـْــة الأمـُــر


:


مـــاَ كنــتْ إلا مـْجــــْرد شّخــٌـص اخْطـــأت باختـْـياَر موُضعـــْه بــ ُقلـبـْــي ..!!



.


.


واليــُـومْ حُــــانَ مـــٌـوعدُ الَتنُظيــف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fdaa_2007@hotmail.comfdaa_2007@hotmail.com
.........
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


ذكر
عدد الرسائل : 4814
العمر : 26
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الخميس أكتوبر 15, 2009 7:01 am


فتاة الاحلام
مشكورة يا عسل
طرح رائع و مفيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رناد
اقصاوي مسفح تسفيح
اقصاوي مسفح تسفيح


انثى
عدد الرسائل : 272
العمر : 26
التخصص : اللغة الانجليزية واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : رنــــــاد
السكن- المدينة : ويـــــــــن ؟؟؟
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الخميس أكتوبر 15, 2009 10:53 am


يسلمو ع الافادة
لا ننحرم من مواضيعك المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الخميس أكتوبر 15, 2009 4:08 pm


منوووورين يا احلى اعضاء
وانشا الله كل حياتكو بتكون سعادة
دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نديم
اقصاوي ماسي
اقصاوي ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 17
العمر : 30
الاسم الحقيقي : عبود فياض
السكن- المدينة : خانيونس ***القرارة***حي ال فياض
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 17/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأحد أكتوبر 18, 2009 4:52 am

مشكووووووووور

[*]علي الموضوع

[*] الجميل ومفيد

[*]اعتني في نفسك

[*]تضمن حياتك

[*]صحتك بادونيا





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأحد أكتوبر 18, 2009 3:59 pm


مشكور نديم على المرور العطر

دمت بخير

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نديم
اقصاوي ماسي
اقصاوي ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 17
العمر : 30
الاسم الحقيقي : عبود فياض
السكن- المدينة : خانيونس ***القرارة***حي ال فياض
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 17/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأحد أكتوبر 18, 2009 4:07 pm


لا Exclamation علي واجب

هدا وجبنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال الامورة
اقصاوي ماشي بالراحة
اقصاوي ماشي بالراحة


انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 23
التخصص : لا يوجد
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الجمعة أكتوبر 23, 2009 3:08 am


مشكوورة فتاة على الموضوع الرائع

Neutral

بانتظار جديدك

دمت بود

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الأيام
اقصاوي مع مرتبة الشرف
اقصاوي مع مرتبة الشرف


انثى
عدد الرسائل : 7335
العمر : 26
التخصص : مجاذفة الأيام
الاسم الحقيقي : دمعة الأيام
السكن- المدينة : بحر الدموع
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الجمعة أكتوبر 23, 2009 3:40 am

مشكورة على الطرح

فتاة الاحلام دمتى ملكة الملتقي
بانتظار جديدك
تقبلي تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لحن الهوى
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 1505
العمر : 27
التخصص : English
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 07/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 24, 2009 4:44 am

يسلمو الموضوع حلو ومفيد بس على فكرة انا عمرى ما حسيت بهيك احساس بعد اكل الشوكولاتة بالعكس عادى كثير Neutral
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمى الوطن
اقصاوي يستعد للاقلاع
اقصاوي يستعد للاقلاع


ذكر
عدد الرسائل : 211
العمر : 25
التخصص : تانوية عامة
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 09/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 24, 2009 5:11 am

مشكوره علي الموضوع الحلو والمفيد بس عادي ولا بتعملي شئ بجد بدي اجرب واعمل زي ما بتحكي بدي اشواف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة الندى
اقصاوي مسفح تسفيح
اقصاوي مسفح تسفيح


انثى
عدد الرسائل : 301
العمر : 26
التخصص : تربية
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 24, 2009 6:03 am

يسلمو حبيبتى على المعلومات
تحياااااتى ليكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 24, 2009 9:07 am


مشكورين جميعا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عذاب فتاة
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4842
العمر : 26
التخصص : علم اجتماع
الاسم الحقيقي : همسات المطر
السكن- المدينة : السحاب
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 24, 2009 11:25 am

يسلموا فتاة الاحلام علي هل الطرح


بجد حلو وبانتظار جديدك
Neutral
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 24, 2009 6:45 pm


مشكورة عذاب على المرور

دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jera7 3asheq
اقصاوي يستعد للاقلاع
اقصاوي يستعد للاقلاع


ذكر
عدد الرسائل : 188
العمر : 27
التخصص : اعلام
السكن- المدينة :
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 31, 2009 10:07 am

مشكورة


بس انا ما بشعر بالسعادة لما باكلها

عااادى


Exclamation الك على المعلومات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الثلج
اقصاوي يستعد للاقلاع
اقصاوي يستعد للاقلاع


انثى
عدد الرسائل : 247
العمر : 27
التخصص : ***
الاسم الحقيقي : مى
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 31, 2009 10:19 am

انا مجرباها


ومدمنة عليها يوميا شوكلاتة حتى اليوم الى ماباكل فى بحس عندى نقص فى شى بيزعجنى
لما اكلها برتاح
خاصة نوع فلنتينا

تحياتى لكل عشاق الشوكلاتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   السبت أكتوبر 31, 2009 2:17 pm


يسلمووووووو على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღعـنـٌوودّღ
şα3β αηšαķ
şα3β αηšαķ


انثى
عدد الرسائل : 6784
العمر : 25
التخصص : .
الاسم الحقيقي : !
السكن- المدينة : .
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 12:22 am

تحياتى لطرحك فتاه

لك منى باقة الورد












yOu aRe wHo I wAnT... yOu aRe wHo i NeeD



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 3:01 pm


تسلمي يا زووووء عالمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هنداm
اقصاوي ماشي بالراحة
اقصاوي ماشي بالراحة


انثى
عدد الرسائل : 29
العمر : 27
التخصص : لغة عربية
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأحد نوفمبر 15, 2009 6:23 am


ع الموضوع الجميل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫•° ملاك •°♫
حائز على وسام الابداع
حائز على وسام الابداع


انثى
عدد الرسائل : 4500
العمر : 26
التخصص : رياضيات واساليب تدريسها
الاسم الحقيقي : فتــاة الاحــلام
السكن- المدينة : خانيونس
بلدي :

احترام قوانين الملتقى :
المهنة :
المرح يجمعنا :

تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟   الأحد نوفمبر 15, 2009 4:22 pm


الله يعافيك حبيبتي
وانشا الله بتبسطي معانا بالمنتدى
وبتفيدي وتستفيدي
مودتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما سرّ الشعور بالسعادة بعد تناول الشوكولاتة؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاقصى :: ღ.. قسم الاسرة والمجتمع ..ღ :: •° ملتقى حوا وآدم.. °• ..-
انتقل الى: